علي الرياني ـ أنباء / الدمام :
أغلقت وزارة التجارة والصناعة أربعة مستودعات في الدمام والأحساء بالمنطقة الشرقية، وصادرت أكثر من 900 ألف قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، واستدعت المتورطين للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم، وذلك في إطار مواصلة الوزارة حملاتها الرقابية على محال بيع الأدوات الكهربائية المقلدة.
ويأتي ذلك في إطار أعمال الرقابة الميدانية المكثفة التي تنفذها فرق وزارة التجارة والصناعة، على جميع السلع والمنتجات المعروضة للبيع في مختلف مناطق المملكة التي من بينها الأدوات الكهربائية، بما فيها الأفياش والتوصيلات الكهربائية المقلدة والمغشوشة التي تمثل خطورة بالغة على مستخدميها.
واشتملت المواد المصادرة على 700 ألف قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى 200 ألف قطعة عثر عليها من مخلفات مستودع محترق تقوم العمالة بتنظيفها وتغليفها بغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين.
وكانت وزارة التجارة والصناعة، نفذت مؤخراً حملات شاملة على الأسواق عبر فروعها المنتشرة في مناطق المملكة، لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة وضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
وتسعى الوزارة، خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة والتي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم على المستهلك، مشددة على عدم تهاونها مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وخاصة التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، داعية في الوقت ذاته عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

BfDpIkiCEAAkkBjbbbbb6

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

التعليقات

اترك تعليق

*