إنقاذ وإخلاء 30 شخصاً بينهم نساء وأطفال

• أنباء / جدة :

تمكن الدفاع المدني بمحافظة جدة يوم أمس من إنقاذ وإخلاء 30 شخص بينهم أطفال ونساء بعد نشوب حريق اندلع بالدور الأرضي لبناية من ثلاث أدوار بحي البوادي شمال المحافظة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان حريقا نشب في شقة بالدور الأرضي لبناية من ثلاث أدوار دعى إلى اخلاء البناية من قاطنيها حفاظا على سلامتهم.

وأكد أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخلاء وإنقاذ ما يقارب (30) شخص من قاطني البناية بينهم أطفال ونساء بعد تسلل كميات من الأدخنة داخل أروقتها.

وبين أن الحريق اندلع في مكيف امتد إلى أثاث غرفة داخل شقة بالدور الأرضي مما تسبب في نشوب حريق صاحبه سحب كثيفة من الأدخنة تسببت في إصابة ثلاث نساء وطفلين بحالة اختناق، تم إخلاؤهم عن طريق الفرق إلى مناطق آمنه، قدمت لهم الإسعافات الأولية عن طريق فرق الهلال الأحمر في موقع الحادث ولم تستدعي حالتهم نقلهم للمستشفى.

وأضاف : «مزامنة مع عمليات الإنقاذ اقتحمت فرق الإطفاء موقع اندلاع الحريق وتمكنت من تحديد مصادر اللهب وعملت على إخمادها تلى ذلك عمليات تهوية اروقة الشقة والبناية من اثار الأدخنة الكثيفة نتيجة المواد المحترقة».

وأشار إلى إن المعلومات الأولويهةالواردة من التحقيق تفيد بان بداية نشوب الحريق اندلع في مكيف ومازالت أعمال التحقيق قائمة.

التعليقات

اترك تعليق

*