سيطر على الحريق دون حدوث أي إصابات أو خسائر بالأرواح

• أنباء / جدة :

تحفظ الدفاع المدني بمحافظة جدة على حادث حريق أندلع يوم أمس الأربعاء بسوق الأهدل الكائن جنوب محافظة جدة في وقت تمكنت الفرق من السيطرة على الحريق دون حدوث أي إصابات أو خسائر بالأرواح، ولله الحمد.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة باشرت ظهر اليوم الثلاثاء حادث حريق بسوق الأهدل جنوب المحافظة.

واضاف : «أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالإضافة إلى الفرق والمعدات المساندة انتقلت لموقع الحادث بعد بلاغ تلقاه مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، ومع وصول الفرق لموقع الحادث عمدت الفرق على حماية المحال التجارية والمستودعات المحاذية للحريق والحد من امتداده بمحاصرته في منطقة الاحتراق».

وتابع : «اتضح إن الاحتراق في مستودع مقسم إلى قسمين مسقوف بالصاج الحديدي يحتوي على أخشاب وغرف نوم وكميات من الاسفنج مما نتج عنه سحب كثيفة من الدخان نتيجة المواد المحترقة».

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ عمدت على فتح أبواب المستودع المغلقة كما استدعى الحادث إلى تدخل المعدات الثقيلة التابعة للدفاع المدني لتسهيل دخول فرق الإطفاء إلى عمق المستودع المحترق رغم اكتظاظ المستودع من الداخل بكثافة من الأدخنه التي تحد من مدى الرؤية، الا أن أفراد الإطفاء تمكنوا من الوصول لمصادر اللهب وتم التعامل معها، ومزامنة مع توغل الأفراد إلى دخل المستودع عملت فرق في مباشرة الحادث من الخارج فيما بقية فرق حائله بين الحريق والمحلات والمستودعات المجاورة وحدت بشكل كبير من إمتداد الحريق.

وأكد العقيد سرحان إن الدفاع المدني من خلال الفرق تم تطويق الموقع بينما تحفظ المعنين بالتحقيق عليه لحين شخوص الجهات المعنية بشرطة محافظة جدة والمتمثلة في الأدلة الجنائية وخبير الحرائق علما إن الحادث الذي باشرته الجهات المساندة للدفاع المدني من فرق للهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركة الكهرباء وأمانة محافظة جدة وفرق من المتطوعين لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

التعليقات

اترك تعليق

*