بهدف منعهم من البيع المخالف واتشويه المظهر العام

• إبراهيم الزهراني ـ أنباء / الدمام :

قامت أمانة المنطقة الشرقية، خلال عطلة نهاية الأسبوع بحملة ميدانية شاملة على الباعة الجائلين المخالفين في عدد من المواقع في حاضرة الدمام، حيث تم مصادرة المواد التي كانت معروضة، بهدف منعهم من البيع المخالف، والحفاظ على الصحة العامة، وكذلك منع تشويه المظهر العام من استغلال أرصفة الشوارع.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، أن مراقبي إدارة الأسواق بوكالة الخدمات، قاموا بتكثيف جولاتهم الرقابية خلال عطله نهاية الأسبوع، حيث تم مصادرة طنين من المواد الغذائية المتنوعة، و35 عربة، و16 طاولة عرض، مشيراً إلى أنه تم ارسال المواد الغذائية الصالحة للاستهلاك إلى جمعيه إطعام بالمنطقة الشرقية، مؤكداً بأنه تم حجز سيارات المخالفين وتطبيق لائحة الجزاءات بحقهم خلال الجولة.

وأشار إلى أن أماكن استغلال المخالفين وانتشارهم في أسواق النفع العام والواجهات البحرية، وبالشوارع وبجوار المساجد وبوسط المدينة مستغلين العطل الأسبوعية، مؤكدا أن هناك تواصل وتنسيق بين الإدارات العامة المختصة بالرقابة مع بلديات حاضره الدمام، لاتخاذ كافه الاجراءات وتكثيف الجهود الرقابية بشكل مستمر ومضاعفه منع المخالفين خلال الفترات المسائية والعطل الأسبوعية، كما أن هناك تنسيق مشترك مع الجهات الأمنية، في تكثيف مشاركة الأمانة والبلديات في الحملة الوطنية «وطن بلا مخالف».

وشدد المهندس زياد مغربل على أهميه تفعيل برنامج حفظ النعمة للاستفادة من المخلفات الغذائية بكامل أسواق النفع العام والاستفادة من منتج المحسنات للتربة والسماد في عمليات الزراعة.

ودعا المهندس زياد مغربل المواطنين والمقيمين كافة بعدم التعامل مع الباعة الجائلين المخالفين والحصول على المواد الغذائية من أسواق النفع العام مهيبا بالجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال مركز 940.

التعليقات

اترك تعليق

*