يرافق الحفل معرضاً ثنائياً للفنانين لاحدث أعمالهما الفنية

• أنباء / جدة :

تقيم جمعية الثقافة والفنون بجدة اليوم الثلاثاء 4 محرم 1441هـ، الموافق 3 سبتمر 2019م على شرف الدكتور عبدالله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة حفل تكربم الفنانين هشام بنحابي وأحمد فلمبان، وتدشين كتابهما «إبداع لا ينضب» الذي يعتبر الأول من نوعه الذي يلقي الضوء على المبدعين التشكيليين في مكة المكرمة وجدة واضاءة شاملة لسيرهم الذاتية وسرد أهم الأحداث في مسيرتهم الفنية وعرض مجموعة من أعمالهم الفنية وقراءة افتراضية لها.

وهذا الكتاب الثاني الذي تولى دعمه ونشره الدكتور الدحلان حيث سبق وان دعم كتاب (فن في نصف قرن) للفنان أحمدفلمبان وكان بمثابة موسوعة شاملة حوى على 486 فنان من جميع أنحاء المملكة.

وهذه الاريحية والمبادرات الخيرية من ضمن اهتماماته للمسؤلية الاجتماعية ودعمه لخدمة الثقافة والإبداع الفكري السعودي وخدمة الوطن من خلال الفن التشكيلي باعتباره واجهة حضارية ورافدا مهما للثقافة السعودية ينظر له بعين الاعتبار كجزء من ثقافة وحضارة الوطن وانعكاس لواقع ثقافة ووعي المجتمع.

ويرافق الحفل معرضاً ثنائياً للفنانين لاحدث أعمالهما الفنية.

ومبادرة الجمعية لهذه الاحتفالية في إدارتها الجديدة واضطلاعها في دعم الفن وتشجيع الفنانين من العوامل المهمة في شحذ همم الفنانين على النشاط والعمل الدؤوب فالجمعية حصنهم وحرز فنهم ومنار ابداعاتهم.

التعليقات

اترك تعليق

*