هدف تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة

• مبارك الدوسري ـ أنباء / وادي الدواسر :

عقدت كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر اليوم اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين بالدفعة الثانية في قسم علوم التمريض، بهدف تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يقدم لهم من خدمات.

حيث استعرض خلال اللقاء وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور علي بن عبدالله ال بزيع، النقاط الهامة التي يجب ان يلم بها طلاب الجامعة وخاصة المستجدين ومعرفة اساليب التقييم والتعرف على بعض المشكلات الاكاديمية التي قد تواجه الطالب، وتناول أهمية استيعاب الطالب أنظمة الجامعة، ومشاركته في أنشطة الكلية، موضحاً احتياج سوق العمل لأخصائي التمريض ضمن رؤية المملكة 2030.

وأكد المشرف علي الكلية الدكتور ماجد بن علي الشريدة في كلمة له خلال اللقاء بضرورة معرفة الطالب انظمة الجامعة ولوائحها، ومعرفة الاختلاف بين نمط الحياة في التعليم قبل الجامعة والتعليم الجامعي، ودعا إلى ضرورة الاستفادة من الوسائل التعليمية المختلفة التي توفرها الجامعة للوصول الى مستوى معرفي متميز، مشيراً الى أهمية معرفة الطالب لحقوقه و واجباته الجامعية، وأهمية الإرشاد الأكاديمي للطالب وضرورته في مسيرته التعليمية.

وتضمن اللقاء قيام الطلاب بجولة في الكلية للتعرف على مكاتب أعضاء هيئة التدريس والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبة العامة وموقع خدمات الطالب.

التعليقات

اترك تعليق

*