ضمن اكتشافات المسح الميداني بموقع المنارة

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

استكمالا لما تم في مكتب معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني من تسليم لعدد من القطع الأثرية لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قام فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض وفرع الهيئة بجازان اليوم بزيارة لقسم السياحة والآثار بجامعة جازان لاستلام باقي القطع التي نقب وعثر عليها الطلاب في موقع المنارة بناء على الاتفاقية التي تمت بين الجامعة والهيئة.

وتمت عملية التسليم بحضور وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. علي مشعوف ووكيل الكلية للتطوير الدكتور جابر مسلماني ووكيل الكلية للدراسات العليا الدكتور حسن قابور، بالإضافة إلى رئيس قسم السياحة والآثار الدكتور علي محمد عواجي وأعضاء القسم.

وأشار الدكتور علي عواجي إلى أن اللقاء ثمرة للتعاون بين جامعة جازان والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ويأتي ذلك بالدعم والتشجيع الذي يحظى به طلاب القسم من معالي مدير الجامعة، وإشراف ومتابعة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور حسن محسن خرمي وأنهم ماضون في المزيد من الاكتشافات الأثرية خدمة لتاريخ المنطقة وتوثيقا للعصور التاريخية في الجزيرة العربية وإثراء للموجودات الأثرية للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتضم المعثورات عددا من القطع الزجاجية والخزفية والفخارية وعملة نحاسية وعظام حيوانية وأدوات حجرية وتعود إلى حقبة من القرن الثالث الهجري إلى القرن العاشر الهجري الموافق التاسع إلى السادس عشر الميلادي تقريبا.

التعليقات

اترك تعليق

*