إخلاء جميع قاطني البناية

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

أخمد الدفاع المدني بجدة مساء أمس الجمعة، حريقًا اندلع في شقة بالدور الثالث لبناية مكونة من ثلاثة أدوار بحي الرويس وسط المحافظة.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة باشرت مساء اليوم بمشاركة الجهات ذات العلاقة حادث حريق اندلع بشقة بالدور الثاني لبناية مكونة من ثلاثة أدوار تحتوي على (15) وحده سكنية بحي الرويس.

وأضاف أن : «فرق الإنقاذ تمكنت من إخلاء البناية السكنية من قاطنيها بعد ان غطت أروقتها سحب كثيفة من الدخان، وتابعة اعمالها في تمشيط البناية بحثاً عن محتجزين حالت كثافة الدخان بينهم وبين الخروج لمناطق آمنة».

وتابع : «واصلت فرق الإنقاذ عمليات تمشيط كافة وحدات البناية الـ (15) وإخلاء جميع قاطنيها عن طريق السلالم الداخلية، وسيارة السلالم التي تم استخدامها اليوم في عمليات الإنقاذ».

وأشار إلى أن فرق الإطفاء مزامنة مع أعمال الإنقاذ تمكنت من اخماد الحريق عن طريق الفروع من داخل البناية وخارجها وتهوية أرجاء البناية من كثافة الأدخنة التي اثرت الترسبات الكربونية على السلالم الداخليه بشكل مباشر.

وأكد أن الفرق أنهت أعمالها في إخلاء البناية وإخماد الحريق الذي اندلع في الساعة السادسة واربعة واربعون دقيقة من مساء اليوم الجمعة.

وأبان : «بآن اربع حلات إصيبت بحالة هلع وخوف تم التعامل معها في موقع الحادث عن طريق فرق الهلال الأحمر، بينما تم التحفظ على الموقع من قبل قسم التحقيق حتى الانتهاء من أعمال الكشف عن الأسباب التي أدت إلى إندلاع الحريق.

التعليقات

اترك تعليق

*