تأتي الورشة ضمن برنامج التحول البلدي 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030

• أنباء / الرياض :

نظّمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بوكالة الشؤون البلدية، وبمشاركة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» ورشة عمل لمناقشة تحديث القواعد التنفيذية لضوابط ممارسة التزيين النسائي تحت تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

وشارك في الورشة مختصين في الجهات ذات العلاقة ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني، والهيئة العامة للغذاء والدواء، كما حضرها ممثلي مجلس الغرف السعودية، والمجلس التنسيقي لعمل المرأة، وسيدات الأعمال من الغرف التجارية في كافة مناطق المملكة، اضافة الى مراقبات أمانات الرياض، والشرقية، والحدود الشمالية، والاحساء.

واستعرضت الورشة مسودة القواعد التنفيذية الجديدة، حيث جرى تداولها والنقاش حولها في ظل تفاعل كبير ومثمر من قبل الحضور من كافة الأطراف المعنية والمختصة بالقطاعين العام والخاص.

واتفق المجتمعون على أن يتم إعداد جميع المقترحات من قبل مجلس الغرف السعودية ممثلاً بالمجلس التنسيقي لعمل المرأة واستعراضها مع صاحبات الاعمال والرفع بها لمقام الوزارة.

وتأتي الورشة ضمن الأسس التشاركية التي تنتهجها وزارة الشؤون البلدية والقروية في تنفيذ مبادراتها ومشاريعها، وضمن برنامج التحول البلدي 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030 بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة ويحقق رغبات المستثمرين والمستفيدين منها، وفي إطار سعي الوزارة لإشراك الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص لاستطلاع آرائهم على اللوائح قبل إعتمادها.

حيث أن مشاركة القطاع الخاص والحكومي يضمن تكامل جميع ادوار الشركاء وذلك من خلال الاستماع لما لديهم من مبادرات وافكار تضمن تحسين الخدمة والبيئة المكانية لنشاط التزيين النسائي.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعكف حالياً على مراجعة وتحديث العديد من اللوائح والاشتراطات البلدية انطلاقاً من رؤية المملكة الرامية إلى انتقال المملكة من المركز 15 في مؤشر التنافسية العالمي إلى المركز الأول، وسعياً منها في تحسين خدماتها وتسهيل الأعمال للمواطنين والمستفيدين، وتحسين ترتيب المملكة حسب مؤشرات بيئة الاستثمار والأعمال ضمن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المُعد من قبل البنك الدولي.

التعليقات

اترك تعليق

*