• محمد البدري

دويلة ضمن مجلس التعاون الخليجي تشجب وتستنكر استهداف أنابيب النفط في المملكة العربية السعودية.

وبعض ماهو قادمٌ من إيران وكل مسافر منها أو إليها لا يأتي إلا عن طريقها.. هذه مثل الذي يقتل أو يشارك في القتل ويمشي مع الجنازة فينبغي الحذر الحذر منها.

* اتصل عليّ زميل مهنة المتاعب يسأل .. لم نقراء لك شيئا عن اعتذار رفيق الصحوة ولا تحزن واللصق والنسخ.

وكان جوابي أنني هذه الأيام منشغلا بالبحث الذي بين يدي قد ارهقني كثيرا..ساقدمه قريبا انشاءالله عن الحشرات والقوارض والافاعي التي تغير جلدها حين بلوغها ربع قرنا من السنين .. وهو أقصى عمر زمني تصل إليه بعض الثعابين ..لتبداء في عمر جديد وجلد جديد أيضا.

* موظف يحاول جاهدا البقاء على كرسي الوظيفة الوفير ..حتى ولو عكس ماهو واقع بالناس.

يقول والله حسيبه أن جازان متميزة صحياً، ونسبة إنجاز المشاريع عالية جدا.

هذا الموظف هل يرى مستشفى جازان العام منذ ان التهمته النيران لم تُخلع سقالته منذ سنوات مضت.

ومستشفى الملك فهد المركزي يضج بمن فيه وبالقادمين إليه من كل مكان وعندي وعند غيري قصص مأساوية عن مرضى قُبضت أرواحهم وهم في سيارات الإسعاف يبحثون لهم عن سرير بين مستشفياتنا المكتظة .. والله سميع عليم.

* ما لحق بالشعب الفلسطيني فهو بسبب زعاماتهم. بكر عويضة الشرق الأوسط ٩ رمضان.

* من الذي أثقل كاهل الاقتصاد التركي …حتى أصبح يترنح.. أليست هي سياسة الباشا قردوغان عبد الدينار.

* ابا قلمي أن يكتب ( ادونيس) فاستبدلته بقلم آخر فكتب علي محمد سعيد.

* وزيرة في لبنان من نون النسوة لحفظ الأمن بعد أن عجز ذوي الشوارب المفتولة.

* الحوثية ومن يقف معهم لن تجدي معه الاقوة الردع القاصمة ودق خشومهم .. لان لاعهد لهم ولاذمة فقد خانوا الله والرسول من قبل.

* يقول الزميل طلال قشقر ي .. متقاعدون سعوديون يهاجرون خارج بلادهم للإقامة فيها.. وكأنه لا يعلم أن هؤلاء المتقاعدين هم من فئة VIP.

* هذا هو الصح الذي كان ينبغي اتخاذه من قبل.. إعادة 4000 قائد من قادة التعليم الحكومي إلى وظائفهم بعد أن كانوا يعملون للقطاع الأهلي لأن وجودهم في القطاع الأهلي لا جدوى منه.. لانهم تحت إوامر مالك أو ملاك المدرسة.. ومدير إداري آخر من الوافدين يتصرف طولا وعرضا.

* الصيدليات ومحلات أبو ريالين في تنافس قائم على أشده..فقد عرفنا السبب فابي ريالين معروف عنهم انهم يبيعون كل ردي وسيء الصنع أو منتهي الصلاحية أو المجدده صلاحيته.. والصيدليات نصب واحتيال لاحدود له .. وقد كان في الماضي يقال أن بين كل صيدلية وأخرى مالايقل عن مئات من الأمتار اما الان فقد اختفى هذا الشرط كما هو واقع من إعداد الصيدليات وانتشارها اللافت .. بأسماء رجال أو نساء بعضهم لا يفرق بين البندول والادول.

* شركة سيارات كبرى في إعلاناتها التسويقية.. تقول معتمدة من الهيئة الشرعية .. والسؤال ما رأي الهيئة الشرعية في الناس الغلابا المضطرين لشراء سيارة ويقومون بسداد قيمة السيارة بالكامل ودون تأخير ويتفاجؤن بوجود مؤخرا عليهم بعد السداد يصل أحيانا لربع قيمة السيارة .. والسيارة في ارذل العمر .. لم نسمع رأي الهيئة في هؤلاء المضطرين للشراء تماشيا مع ظروفهم.

التعليقات

اترك تعليق

*