طالبوا بتخفيض المبلغ ليكون بحدود ريال أو ريالين فقط

• أنباء / جدة :

ذكرت مصادر حسب صحيفة «عكاظ» أن أمانة محافظة جدة تبدأ في تطبيق رسوم على استخدام دورات المياه في الواجهة البحرية، وذلك عبر بطاقات ممغنطة يدفع بموجبها الشخص مبلغ 10 ريالات للبطاقة الواحدة، وتتيح له هذه البطاقة استخدام الحمامات أربع مرات، أي بمعدل ريالين ونصف الريال للمرة والواحدة.

وقد لقي هذا التوجه من قبل أمانة المحافظة رود فعل متباينة من قبل المغردين بين الرفض من قبل البعض والقبول من قبل البعض الأخر، وهناك من قال : أن 10 ريالات مبلغ مبالغ فيه جداً وطالبوا بتخفيض المبلغ ليكون بحدود ريال أو ريالين فقط.

حيث قال مغرد : «رسوم معقولة جداً للمحافظة على نظافة دورات المياة التي للأسف نلاحظ سوء استخدام الكثيرين لها بالشكل الذي يسبب إرهاق كبير على عمال النظافة وكأن بعض البشر لايعرفون كيف يستخدمون دورات المياه !!»

ورد عليه مغرد أخر قائلاً : «لا ليست معقولة في سنغفاورة الرسوم تعادل الهلل لدينا، ولماذا كل شي لدينا مضاعف 3 أضعاف ؟!»

وتابع : «حتى 5 ريال مبالغ فيها .. الواجب ألا تتجاوز ريالين فقط، ومع وجود العملة المعدنية أصبحت العملية أسهل».

ومن جانبه قال أحد المغردين : «توجد هذه الخدمة في الكثير من الدول المتقدمة من زمن بعيد … لكن الرسوم عالية جداً».

وكان أحد المغردين متذمراً جداً من فرض الرسوم على دخول دوارت المياه حيث قال : «عالم لا تفكر الا مصالحها الشخصية في العالم كله لا تجد مثل هذا الرقم المبالغ فيه».

وأضاف : «مثل شركة المواقف إذا تأخرت 10 دقائق عن الوقت كلبشوا السيارة وغرامة 75 ريال وممكن تسحب وغرامة توصل 250 ريال وكلها على 3 ريال أجرة الموقف».

وقال أحد المغردين : «ريالين مناسبة جداً، ولا تبون تشوفون العالم يتدارون حوالي السيارات !!».

أما أحد المغردين فقال : «فرض الرسوم على دورات المياه هذا ما كنا نتمناه بس بتكون برسوم اقل من “10” كثيرة . لو تكون 2 ريال هو الأفضل».

وقالت مغردة : «كثير بس إذا بتصير نظيفة ومتوفرة المناديل، والمفروض رسوم بكل مكان عام على شان تبقى نظيفة».

من جانبه قال مغرد : «فيه بعضها برسوم عشرة ريال تقدر تدخل بها أربع مرات وقريب منها مجاني تبعد عنها حدود 50 متر».

وتحدث مغرد قائلاً : «اي مكان في العالم رسوم دورات المياه مايعادل ريال واحد فقط … اما عشرة ريال هذا جنان … إذا عندك ثلاثة أطفال وكل طفل احتاج الحمام ثلاث مرات تدفع تسعين ريال ؟!!».

التعليقات

اترك تعليق

*