خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

• مبارك الدوسري ـ أنباء / مكة المكرمة • تصوير ـ إبراهيم الفليحي :

كثفت جمعية الكشافة العربية السعودية، من أعمالها بإرشاد المعتمرين التائهين خلال العشر الأواخر من هذا الشهر بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام، وفي المناطق المتاخمة لها، ضمن أعمال معسكر الخدمة الرمضانية الذي تُقيمه الجمعية بمكة المكرمة منذُ مطلع هذا الشهر الفضيل.

وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي، أن الجمعية قد ضاعفت إعداد المتطوعين من الكشافة والجوالة والقادة لمواجهة الإعداد الكبيرة من المعتمرين والصوام والمصلين خلال الأيام العشر الأخيرة حيث يتولى أفراد الجمعية إرشاد المعتمرين بواسطة الخرائط الارشادية التي اصدرتها الجمعية للمنطقة المركزية او بواسطة التطبيق الإلكتروني لنفس الغرض.

وعن آلية الإرشاد أوضح الحربي أن الكشاف يقوم بالشرح للتائه على الخريطة الورقية أو التطبيق، كما يمكن في حالات أخرى أن يقوم الكشاف باصطحاب التائه الى مقر سكنه أو المكان الذي يرغبه في حدود المنطقة المركزية كالمراكز الصحية وغيرها.

كما أن الجمعية قد وفرت كم من العربات لنقل كبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة حال رغبتهم إيصالهم الى مقار سكنهم، مُشيراً الى ان أفراد الجمعية لديهم من الخبرة التي اكتسبوها من خلال موسمي الحج والعمرة ما يؤهلهم للقيام بتلك المهمة على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليق

*