الدفاع المدني أخلى البناية من الساكنين

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

مكنت فرق الدفاع المدني بجدة من إخلاء بناية مكونة من أربعة ادوار بعد نشوب حريق بالدور الثالث أدى إلى انتشار الادخنة في اروقت البناية.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان : «أن فرق الانقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة تمكنت اليوم من إخلاء بناية مكونة من أربع ادوار بعد نشوب حريق في الدور الثالث منها».

وأضاف : «أن عمليات الاخلاء تمت عن طريق سيارة السلالم والسلالم اليدوية وكذلك السلالم الداخلية للبناية».

وأوضح العقيد سرحان : «ان بين من تم اخلائهم اطفال ونساء حالت الادخنة الكثيفة التي غطت ارجاء البناية من الدخل من خروجهم الى مناطق امنه لتدخل فرق الانقاذ في عمليات اخلاء سريعة من عدت جهات وباكثر من وسيلة والية كانت بالموقع لتنجح بتوفيق الله من اخلاء البناية عن طريق النوافذ مستخدمة سيارة السلالم وكذلك السلالم اليدوية بينما شرعت فرق اخرى في اخلاء الادوار الارضية عن طريق السلالم الداخلية».

وأكد أن فرق الاطفاء مزامنة مع عمليات الانقاذ تمكنت من الوصول إلى مصادر اللهب في الدور الثالث واخمادة ونتج عن الحادث اصابة عشرة اشخاص بين أطفال ونساء ورجال نقل أربعة منهم طفل وثلاث نساء إلى المستشفى لتلقي العلاج عن طريق الهلال الأحمر بينما قدم للبقية وعددهم (6) حالات الاسعافات الأولية في موقع الحادث.

ومع انتهاء أعمال الاطفاء والانقاذ بحثت فرق التحقيق عن الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

التعليقات

اترك تعليق

*