للحد من أنتشاره بين أفراد المجتمع

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

تواصل اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمنطقة جازان جولاتها التفتيشية والرقابية في شهر رمضان المبارك على منافذ بيع مشتقات التبغ والمنشآت الصحية الحكومية والخاصة.

بدات جولات اللجنة في مدينة جازان ومحافظة أبوعريش بعدد من المجمعات والمراكز الطبية الخاصة، شملت مجمع الوسيط الطبي بجازان ومجمع ناصر مريع الطبي و مجمع عيادات الشعاع لطب وتقويم الأسنان، و مجمع الحكمي الطبي ومجمع لمسة إيفا لطب وتقويم الأسنان، ومركز إبصار العيون التخصصي، وتاج آزال لطب الأسنان وجراحة الفم والتقويم بمحافظة أبوعريش وذلك لتطبيق نظام مكافحة التبغ والتعريف بالأنظمة المتعلقة باللجنة، ولم تسجل أي مخالفة أو ملاحظة بحق تلك المنشآت.

وضمن الأنشطة التوعوية قام برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان بعمل عدد من اللقاءات التوعوية عن أضرار التدخين يومي الاثنين والثلاثاء الأول والثاني من رمضان بمقر مركز الرعاية الصحية الأولية بالقعارية والعشوة بجازان ولقاء توعوي يوم الأربعاء بمقر نادي الحي الرياضي بعيبان بفيفا عن «أضرار التبغ وطرق العلاج الحديثة» ونبذة عن نظام مكافحة التدخين.

وتولي وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان جهودا جبارة في مكافحة التبغ بتكثيف جولاتها التفتيشية والرقابية إضافة لتفعيل الجوانب الوقائية والتوعوية للحد من أنتشاره بين أفراد المجتمع.

التعليقات

اترك تعليق

*