للأندية الأبطال لكرة القدم

• أنباء / العين :

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فريق النجم الساحلي التونسي، بلقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم، عقب فوزه على فريق الهلال السعودي 2 ـ 1 في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت بينهما اليوم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وذلك بحضور معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم رئيس اللجنة التنفيذية.

وسجل هدفي النجم الساحلي كريم عريبي ومحمد المثناني في الدقيقتين 30 و 91، فيما سجل هدف الهلال لاعبه جوميز في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وكان فريق النجم الساحلي وصل إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى الرمثا الأردني في دور الـ 32 والوداد المغربي في دور الـ 16 والرجاء البيضاوي المغربي في دور ربع النهائي ثم فريق المريخ السوداني في دور نصف النهائي ليصبح الطرف الأول في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

في حين وصل فريق الهلال السعودي إلى المباراة النهائية بعدما بدأ مشواره في البطولة بالفوز على فريق الشباب العماني في دور الـ 32 ثم فريق النفط العراقي في دور الـ 16 والاتحاد السكندري المصري في دور الـ 8 وفريق الأهلي السعودي في دور نصف النهائي.

يذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم كان قد أطلق اسم «كأس زايد» على بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بالتزامن مع احتفالات «عام زايد»، .وتم تخصيص جائزة مالية لصاحب المركز الأول تبلغ 6 ملايين دولار.

التعليقات

اترك تعليق

*