خلال رده على البيان الصحفي لهيئة الصحفيين السعوديين

• أنباء / الرياض :

ردت الهيئة العامة للطيران المدني على بيان هيئة الصحفيين السعوديين عن الشكوى المقدمة من بعض منسوبي وسائل الإعلام السعودي ومنعهم من التصوير لفعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 الذي نظمته الهيئة خلال الفترة 1 ـ 2 ابريل 2019 في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني : إشارة إلى ما نُشر في وسائل الإعلام والصحف الإلكترونية ، حول بيان هيئة الصحفيين السعوديين عن الشكوى المقدمة من بعض منسوبي وسائل الإعلام السعودي ومنعهم من التصوير لفعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة 1 ـ 2 ابريل 2019 في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.

واوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في ردها التالي :

أولا : تؤكد الهيئة العامة للطيران المدني بأن دور الإعلام البناء وأجهزته المختلفة جوهري في تحقيق النجاح، وتؤمن بأهمية الرسالة الإعلامية ودورها السامي، إلى جانب المسؤوليات الضخمة التي يحملها الصحفيين تجاه المجتمع ومؤسساته وأفراده في خلق صورة إيجابية وعكس الحقائق بما يعود على المصلحة الوطنية.

ثانيا : وجهت الهيئة العامة للطيران المدني دعوات رسمية لكافة وسائل الإعلام والصحف المحلية والإلكترونية دون استثناء، لدعم تغطية الحدث إعلاميا والذي يتشرف برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ ايده الله ـ لما له من أهمية كبرى في تعزيز مكانة المملكة في قطاع الطيران المدني إقليمياً ودولياً، وهذا أحد أدوار الهيئة المهنية تجاه المسؤولية الوطنية.

ثالثاً : اتضح بعد استقصاء الأمر محل الشكوى وعبر الفريق المنظم للمؤتمر، أنه الا يتعدى سوى تجاوز عدد من المصورين للمنطقة المخصصة للتصوير؛ ما اضطر أحد المنظمين لدعوتهم للالتزام بخطة التنظيم والتوجه للمكان المخصص، وذلك قبيل بدء مراسم المؤتمر الرسمية، ولم يتم منع العاملين من التصوير كما أشار البيان بل دعوة بعضهم نحو الالتزام بالتصوير في المكان المخصص وتكرار الدعوة أكثر من مرة.

رابعاً : تُجدد الهيئة العامة للطيران المدني التزامها واحترامها لكافة الوسائل الإعلامية وممثليها، وأن نجاح الحدث والتغطية الإعلامية على الوجه المطلوب الا يمكن أن يتحقق دون تعاون كافة األطراف.

واختتمت الهيئة قائلة : يسرنا في الهيئة العامة للطيران المدني استقبال أي استفسار أو توضيح إضافي حول الإجراءات أو الخطة المتعلقة بتنظيم مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 من خلال التواصل معنا في أي وقت.

التعليقات

اترك تعليق

*