دعا إلى ضرورة تخلي الأستاذ الجامعي عن الغرور والاتصاف بصفات التواضع

• أنباء / جازان :

قدّم وكيل جامعة جازان الأسبق الدكتور حسن بن حجاب الحازمي محاضرة بعنوان «تجربة أكاديمي»، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة والذي تنظمه وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال صباح أمس على مسرح كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمدينة الجامعية.

واستعرض الدكتور الحازمي تجربته الأكاديمية التي تنوّعت طوال السنوات الماضية انطلاقاً من التجربة العلمية والإدارية في كلية المعلمين قبل انضمامها للجامعة ومروراً بعمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان وأخيراً وكيلاً للجامعة.

وأكد الحازمي أن لكل مرحلة إيجابياتها التي حاول التعزيز من قيمتها والاستفادة والإفادة منها لمختلف الاتجاهات كما أن لها سلبيات ولعل من أهمها انشغال الأكاديمي عن البحث العلمي والمسار البحثي الذي يعد هو الأساس لأي أكاديمي.

وبين الدكتور الحازمي أن التجربة الأكاديمية تتنوع وتتعدد طوال حياة الأستاذ الجامعي ما بين الاهتمام بالفصل الدراسي والطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى جانب الاهتمام البحثي في التخصص الأكاديمي ومواصلة كتابة البحوث في مجال التخصص دون توقف أو تعب أو ملل.

ودعا الدكتور الحازمي من خلال استعراضه لهذه المسيرة الأكاديمية إلى ضرورة تخلي الأستاذ الجامعي عن الغرور والاتصاف بصفات التواضع والإنصاف لأجل أن يكون قدوة حسنة لطلابه وطالباته.

واختتم اللقاء بعدد من الأسئلة والمداخلات التي أثرت النقاش بين المحاضر والأساتذة من مختلف التخصصات العلمية والنظرية والطبية والصحية.

التعليقات

اترك تعليق

*