كأس أمم آسيا 2019

• واس / دبي :

استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حالياً في الإمارات، بالفوز على نظيره الكوري الشمالي 4 ـ 0 لحساب المجموعة الخامسة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين الأول عن طريق هتان باهبري بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الكوري الشمالي في الدقيقة 28، وأضاف محمد آل فتيل في الدقيقة 37 الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد تحويله بكعبه للكرة الثابتة التي نفذها حسين المقهوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2 ـ 0.

وواصل المنتخب السعودي سيطرته في الشوط الثاني أسفرت عن هدفين عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه على يمين الحارس الكوري الذي تلقى الهدف الرابع الشباك، ثم اختتم بواسطة فهد المواد في الدقيقة 87 بعدما وصلتته كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه داخل الشباك الكورية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها يوم الأربعاء بلقاء لبنان وقطر.

وبدأ المدرب خوان أنطونيو بيتزي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد البريك محمد آل فتيل وعلي البليهي وياسر الشهراني وفي الوسط حسين المقهوي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وهتان باهبري وفي الهجوم فهد المولد.

وأجرى المدرب ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، الاول جاء في الدقيقة 72 بإدخال عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالعزيز البيشي، ثم في الدقيقة 78 دخل محمد الصعيري بدلاً من هتان باهبري وأخيراً حمدان الشهراني بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة 82.

وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني يوم السبت المقبل بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي في دبي.

ووصف مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان أنطوان بيتزي فوز المنتخب السعودي على كوريا الشمالية بأنها بداية مثالية في بطولة قوية مثل كأس آسيا وتعطي دفعة معنوية كبيرة، مبدياً رضاه عن مستوى لاعبيه في أول مباراة بالبطولة.

وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقِب نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم على استاد راشد بدبي : «فرضنا أسلوبنا وسيطرنا على الشوط الأول وتمكنا خلاله من تسجيل هدفين في ظل صعوبة المباراة كوّن منافسنا دافع بشكل كامل».

وأضاف : «انخفض أداء اللاعبين قليلاً في أول 10 دقائق من الشوط الثاني مما أدى إلى الضغط على دفاعنا ولكن الأداء تحسن مع التغييرات ما أَدى لتنشيط طريقة لعبنا التي حافظنا عليها بتركيز عالٍ»، لافتاً النظر إلى أنه لا يمكن أن تلعب طوال 90 دقيقة ولا يتلقى مرماك أي هجمة.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن الأخضر يلعب بأسلوبه الذي يتميز بالتركيز والانضباط وهو أمر ثابت لديهم حتى مع تغير المنافس وكان أكثر قوة، وسيكون هناك دراسة لنقاط الضعف والقوة لكل منتخب نواجهه واللعب بالطريقة التي تضمن لنا تحقيق الفوز، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المنتخب السعودي سيبدأ من الغد للاستعداد للمباراة الثانية والمهمة في البطولة أمام منتخب لبنان.

التعليقات

اترك تعليق

*