هيئة السياحة تدعم المهرجان للإسهام في تحقيق عوائد اقتصادية للمحافظة

• أنباء / الحريق :

برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، انطلقت فعاليات مهرجان الحمضيات الثالث بمحافظة الحريق، الذي افتتحه محافظ الحريق محمد بن عبدالعزيز الثاقب يوم الأربعاء في حضور مدراء الجهات الحكومية، وتنظمه محافظة الحريق بالتعاون مع غرفة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

ويستمر المهرجان لمدة أسبوع، بمشاركة أكثر من 100 معرض وجناح مصاحب للمهرجان، تشمل 54 معرضاً للحمضيات، و45 معرضاً للتمور والعسل والمناحل والمشاتل الزراعية، بجانب مشاركة 15 أسرة من الأسر المنتجة، إضافة إلى العديد من الضيوف والإعلاميين.

وتتضمن فعاليات مهرجان الحمضيات الثالث بالحريق العديد من الأنشطة والبرامج المختلفة، فبجانب أركان العسل والتمور والحمضيات والأسر المنتجة، هناك فعاليات مسرح الطفل. وأيضاً برنامج للندوات والأمسيات الشعرية، سيبدأ اليوم بأمسية شعرية مع نجم شاعر المليون الشاعر سلطان المسعري والمنشد شامخ الدواسر، واقيمة يوم الجمعة أمسية شعرية لنجم شاعر المليون الشاعر نايف بن مسعر والمنشد نواف الدوسري، فيما تستمر الأمسيات الشعرية يوم السبت مع الشاعر والراوي ظفر بن راشد، والأحد مع منشد ونجم قناة بداية محمد الحارثي، لتختتم بأمسية شعرية يوم الاثنين للشاعر سعد بن محسن والمنشد بدر بنيدر.

وأوضح المهندس عبدالعزيز آل حسن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أن سياحة الرياض وبتوجيهات سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والذي يرعى مهرجان الحمضيات بالحريق تحتضن العديد من المهرجانات السياحية والتراثية وتعمل على تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة المهرجانات السياحية والتراثية في المنطقة، مقدماً الشكر لمحافظ الحريق على دعمه لإقامة المهرجان.

وأفاد أن هذه الفعاليات تسهم في تنمية المحافظات مثل المهرجانات التي تقام حالياً في محافظات ومدن المنطقة ضمن فعاليات إجازة منتصف العام، والتي تسهم في تعزيز وتشجيع الشباب على الاستفادة من موارد وإمكانيات المحافظات.

وأكد آل حسن أن الهيئة وبتوجيه من سمو رئيسها تتبنى وتدعم مثل هذه المهرجانات التي تعكس عمق تراث الوطن وأصالته، وتؤكد على القيمة الحقيقية للمهرجانات والفعاليات السياحية في تحقيق العائد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وتسهم في تفعيل الشراكة التكاملية التي تخدم وتدعم مسيرة صناعة المهرجانات في المنطقة، لافتاً إلى أن هيئة السياحة والتراث الوطني أنشأت خيمة كبرى في المهرجان الثالث للحمضيات بالحريق لإقامة مسرح وعدة فعاليات موجهة للأسرة والطفل.

التعليقات

اترك تعليق

*