تسلمت جائزة الإستراتيجية الإعلامية العربية

تسلم الجائزة مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود عبدالرحمن المقبل

• أنباء / الرياض :

فازت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية بجائزة الإستراتيجية الإعلامية العربية لفئة المؤسسات الحكومية، باعتبارها المؤسسة الحكومية العربية الأفضل في أدائها وحضورها الإعلامي المتنوع والفاعل، والمقدمة من المركز الخليجي للاستراتيجيات الاعلامية بالبحرين.

وتسلم الجائزة مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود عبدالرحمن المقبل، وذلك في حفل افتتاح مؤتمر الشرق الاوسط الخامس للاستراتيجيات الاعلامية (ميميست 2018) الذي ينظمه المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية وانطلق أمس الثلاثاء في القاهرة.

وأكد نائب مدير المركز الخليجي للاستراتيجيات الاعلامية عبد الرحمن السالم أن لجنة جائزة الإستراتيجية الإعلامية اختارت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية ضمن 20 جهة حكومية مرشحة بعد استعراض إسترتيجية إعلام السياحة والتراث بالهيئة، ودراسة المنتجات الإعلامية للهيئة والتي تميزت بتنوعها ومستواها المهني العالي.

وأشار إلى أن الجائزة التي يرشح الفائز بها من قبل المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية (جي سي ميست)، وتعتمدها الجمعية العربية للصحافة والإعلام، ومجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر)، تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية في الدول العربية على العمل الإعلامي وفق إستراتيجية محددة الأهداف بما يسهم في نجاح الرسالة الإعلامية ومهنيتها.

مبينا أن إستراتيجية اعلام السياحة والتراث التي اعتمدتها هيئة السياحة السعودية عام 2004م تشمل جوانب مهمة، أتاحت تنوع وثراء المواد والمنتجات الإعلامية للهيئة من مواد صحفية ومجلات وأفلام ومواقع إلكترونية مما جعل الهيئة تحظى بحضور إعلامي لافت.

بدوره عبر مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود المقبل، عن تقديره للقائمين على جائزة الإستراتيجية الإعلامية العربية على اختيار الهيئة لهذه الجائزة الهامة.

وقال : «بأنه يهدي الجائزة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الموجه والداعم الأول للنشاط الإعلامي بالهيئة، والذي يشرف ويتابع منتجات الهيئة وإصداراتها وأنشطتها الإعلامية بشكل مباشر، وقد استفادت إدارة الإعلام كثيرا من رؤيته وخبراته الإعلامية الواسعة وهو ما انعكس على مستوى الأداء الإعلامي للهيئة».

وأعرب المقبل عن تهنئته لسعادة مساعد رئيس الهيئة المشرف العام على الإعلام وعلاقات الشركاء ماجد علي الشدي، مبينا أنه نقل إعلام الهيئة إلى مراحل متطورة بإسهامه المباشر ودعمه الكبير لفريق العمل الإعلامي بالهيئة.

وأكد المقبل أن الهيئة تتميز حاليا بكثرة منتجاتها الاعلامية من إصدارات شهرية، ومواقع وحسابات إلكترونية، وأفلام قصيرة ووثائقية، إضافة إلى الكتيبات وقوافل الاعلام السياحي، ونشر التغطيات والتقارير الصحفية والتلفزيونية، مبينا أن المواد الإعلامية التي تبثها وتنشرها الهيئة شهريا سواء عن الهيئة وأنشطتها وبرامجها أو عن قطاعات السياحة والتراث بشكل عام تتجاوز 3000 مادة سنويا.

وأبان أن النجاح الإعلامي الأبرز في الهيئة هو التركيز في بداياتها على نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية السياحة، وهو ما أسهم في تحول الشك لدى فئات كثيرة من المجتمع إلى قبول بالسياحة والتراث ومن ثم مطالبة بتطوير هذه القطاعات.

التعليقات

اترك تعليق

*