تحت شعار «تمكين ـ شمولة ـ مساواة»

• عبير الحكمي ـ أنباء / عسير :

تحت شعار «تمكين ـ شمولة ـ مساواة» وتزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة، نظمت جمعية الإعاقة الحركية للكبار بعسير «عازم» بالشراكة مع مستشفى عسير المركزي متمثلاً بمركز التأهيل الطبي فعالية للاحتفال مع ذوي الإعاقة في يومهم العالمي ابتداءً من 3 ديسمبر.

وقد تضمنت الفعالية معرض أقيم في مستشفى عسير المركزي حول كيفية صيانة عربات وأجهزة المعاقين، ومعرض آخر أقيم في مجمع الراشد مول يضم الخدمات التي يقدمها مركز التأهيل الطبي لذوي الإعاقة في قسم العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الصناعية.

من الخدمات التي يقدم المركز بطائق تخفيض أجور الركاب المعاقين والسماح لهم بالحصول على خصومات 50% في الخطوط الجوية السعودية، إضافةً إلى بطائق التسهيلات المرورية للمعاقين والسماح لهم بالوقوف في الأماكن المخصصةِ لهم دون الوقوع في المخالفات المرورية.

ويضم المعرض أيضاً الخدمات التي تقدمها جمعية «عازم» منها إصدار البطاقة الصحية والتي يستفيد منها الجميع كلٌ حسب حاجته، وتغطي البطاقة جميع التخصصات دون استثناء «صحي، طبي، علاجي، تجميلي، ترفيهي» بخصومات مابين 50% إلى 80%، وتُصدر البطاقة بدون رسوم مدى الحياة لذوي الإعاقة والأمراض الخطيرة، وأيضاً توفير العربات والأجهزة لذوي الإعاقة.

وقدمت الفعالية عروض مسرحية وترفيهية ومسابقات متنوعة وجوائز قيمة خاصة لذوي الإعاقة، يقدمها النجم نايف الشقي بمشاركة فرقة النجوم الذهبية.

وتواصل الجمعية احتفالها إلى يوم 7 ديسمبر وذلك بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين بعسير في مجمع الراشد مول.

التعليقات

اترك تعليق

*