لرفع تجمعات الأمطار والانهيارات الصخرية على الطرق التابعة للوزارة

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / الرياض :

بتوجيه من معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وبمتابعة من معالي نائب الوزير لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي، قامت فرق الصيانة بجميع فروع الوزارة بالمناطق بالاستنفار للعمل على رفع تجمعات الأمطار والانهيارات لبعض الطرق والانهيارات الصخرية على الطرق التابعة للوزارة، جراء تقلبات الطقس التي شهدتها معظم مناطق المملكة في الأيام الماضية لضمان انسيابية الحركة والتنقل.

وقد تلقت فروع الوزارة في كل من الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم وجازان، والباحة، والشرقية وتبوك، والمدينة المنورة، والحدود الشمالية عدداً من البلاغات من عمليات المرور وعمليات الدفاع المدني ومركز الاتصال الموحد 938 الخاص بالوزارة؛ حيث تضمنت تلك البلاغات عدداً من تجمعات للمياه والمواد على أسطح بعض الطرق وتساقط الأحجار وانقطاع بعض الطرق الترابية، والتي تم مباشرتها فوراً من قبل فرق الصيانة.

وحرصت فرق الصيانة على معالجة الأضرار التي لحقت بالطرق، وفتحها للحركة المرورية بأسرع وقت، ومن بين تلك الأضرار ما لحق بالطبقة الإسفلتية وحدوث انهيارات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية؛ لرفع مستوى السلامة من خلال إغلاق وتحويل الحركة على الطرق السالكة الى حين معالجة الطرق المتضرر.

وقد باشرت فرق الصيانة بالوزارة فور هطول الأمطار تنبيه مستخدمي الطرق لأخذ الحيطة والحذر عند القيادة، خاصة في المواقع الجبلية، واتباع توجيهات الجهات المختصة والابتعاد عن الأودية، ومن ثم باشرت مهام فتح الطرق التي تعرضت للأضرار عبر الإصلاح الدائم.

وفي ذات السياق، تفقد معالي وزير النقل يوم أمس الأحد عددا من مشاريع طرق الوزارة في حاضرة الدمام للوقوف على التقدم في مراحل إنجاز وتنفيذ المشاريع بالمنطقة، وذلك ضمن جولات معاليه التفقدية للمشاريع، حيث أشار إلى أن وزارة النقل تتابع سير العمل في مختلف المشاريع التي تعود على مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد معاليه خلال الجولة لفريق العمل ضرورة الإنجاز للعمل في موعده المحدد والارتقاء بجودة التنفيذ، حيث استهل معالي وزير النقل جولته، يرافقه مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، للاطلاع على سير العمل بمشروع استكمال تحسين طريق الدمام ـ الخبر الساحلي مع التقاطع والإنارة (المرحلة الثالثة)، حيث تم الانتهاء من أعمال الجسر بنسبة 80 % ويجري حالياً استكمال أعمال الطرق بالتوازي مع إنهاء أعمال الخرسانات.

كما وقف الدكتور العامودي على أعمال تنفيذ مشروع الطرق الثانوية بالمنطقة الشرقية (المجموعة الخامسة) واطلع على آخر المستجدات بالموقع، إلى جانب تفقده خلال الجولة عددا من المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة.

وقد جاءت زيارة معالي وزير النقل إلى المنطقة الشرقية في إطار التزام الوزارة بالوقوف ميدانياً والإشراف على سير العمل لمشاريع الطرق التابعة لها في كافة مناطق المملكة.

التعليقات

اترك تعليق

*