بحضور وكلاء وعمداء الجامعة وعدد من الطلاب والطالبات

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

دعا معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني جميع الطلاب والطالبات للاستفادة من فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال التي تنظمها الجامعة من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تقام تزامناً مع هذه الفعالية، والتعرف عن قرب على كثير من التجارب الناجحة لرواد الأعمال في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال حفل تدشين جامعة جازان لفعاليات الفترة الثانية للأسبوع العالمي لرواد الأعمال صباح أمس على مسرح كليتي الآداب والمجتمع بحضور وكلاء وعمداء الجامعة، وعدد من الطلاب والطالبات.

وأكد معاليه على أهمية هذا الحدث العالمي الذي يحتفي بالمبدعين والمبتكرين وروادِ الأعمال على مستوى العالم، كما وأنه مناسبةٌ للتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح وأصحاب الأفكار المبتكرة.

من جانبه قال عميد كلية المجتمع بالجامعة الدكتور علي بن محمد مدبش : «أن المملكة تشهد تطوراً كبيراً في تعزيز ثقافة العمل الحر بين الشباب، ودعم تطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة»، مبيناً أن هذه الفعالية واحدةً من فعاليات أخرى تقام الآن في كثير من دول العالم.

وأضاف الدكتور مدبش  : «أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يأتي هذا العام، والمملكة تشهد العديد من التحولات في جميع مجالات الحياة للاستفادة القصوى من الفرص المتوفرة عبر طرح رؤية 2030 والإسهام في النمو الاقتصادي للمملكة، مؤكداً بأن العالم من حولنا في تسارع مستمر نحو العلم والمعرفة، مع توجه واضح نحو المبادرات التنموية الريادية».

وانطلقت الفعاليات بمحاضرة للأستاذ هتان أحمد من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST)، كما قدم عدداً من الرياديين تجاربهم في مجالات الأعمال، وهم هادي خرمى مؤسس ناي كافية، ومحمد باصمد من مؤسسة شركة باصمد للمواد الغذائية.

وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة عدداً من الجهات المشاركة في فعاليات هذا الأسبوع، على رأسها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وجمعية بدار، ومؤسسة جنى, ومشروع ناي كافيه، ومؤسسة باصمد.

التعليقات

اترك تعليق

*