انكسار السد الترابي أدى لاندفاع المياة المخزنة باتجاه الوادي والمحافظة

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / جدة :

هطلت أمس الأول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مراكز بني يزيد بسلبه والشاقة وغميقة والغالة وسعيا والسعدية وجدم وقرى بيرين وقطنة بمحافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وقد جرفت هذه السيول بعض سيارات الأهالي كما أعاقت الحركة بالمراكز للمحافظة مما إذا إلى عرقلة وانسياب الحركة المرورية بمركز بني يزيد بمحافظة الليث والقرى التابعة لها.

وشهدت محافظة الليث سقوط أمطارغزيرة وسيول فى منطاق متفرقة، بينما واصل الدفاع المدني انتشال المواطنيين الذين احتجزوا فى سيارتهم.

وأوضح ‏نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم محمد بن عثمان القرني ‏انه خلال ما شهدته محافظة الليث من هطول للأمطار والذي تسبب في ارتفاع منسوب المياه في سد الاحترازي ( الترابي) لوادي الليث الخاص بحماية موقع أنشاء السد الخرساني مما إدى الى انكسار جزء منه وبالتالي اندفعت مياة الأمطار المخزنة به باتجاه الوادي ومحافظة الليث وكان جريانها داخل المحافظة على مسارين رئيسية باتجاه البحر، وتم تطبيق خطة الدفاع المدني في مثل هذه الحالات ونشر الفرق ودوريات السلامة لمراقبة ومتابعة مسارات السيل.

وقد تم إنقاذ 15 حالة منذ بداية الحالة المطرية من اجزاء المحافظة 3 منها بواسطة طيران الأمن وحالات احتجاز لأشخاص بواسطة فرق الدفاع المدني وهم بصحة جيدة.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الجميع بالالتزام بتعليمات السلامة وتكرر نصحها بالابتعاد عن الاجسام المتحركة عند هبوب الرياح وعدم التهور والمغامرة بالدخول في الأماكن الخطرة ومناطق جريان السيول أو محاولة تجاوز السيول والبقاء في اقرب منطقة أمنة حتى زوال الخطر وعدم ترك الاطفال بمفردهم متمنين السلامة للجميع.

التعليقات

اترك تعليق

*