بحضور سمو نائب أمير المنطقة

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الثلاثاء المقبل ملتقى القيادات النسائية بجامعة جازان، وذلك على مسرح كلية طب الأسنان بالشواجرة.

وأعرب معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به الجامعة وأسهم في تحقيقها للعديد من المنجزات.

وأكد الدكتور القحطاني أن ملتقى القيادات النسائية بجامعة جازان يأتي بمبادرة وتنظيم من وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، ويسعى إلى الإسهام بشكل فاعل في إشاعة ثقافة القيادة، وإتاحة الفرصة للتعرف على الأنماط والأساليب القياديّة الحديثة، ونقاش ذلك عبر محاور وجلسات وفعاليات الملتقى.

وبين معالي مدير جامعة جازان أن ملتقى القيادات النسائية هو أحد البرامج التي تسعى الجامعة من خلاله لترجمة رؤية المملكة 2030، لاسيما في المجالات التي تدعم تمكين المرأة لتكون عنصراً فاعلاً وشريكا مهما في تحقيق برامج الرؤية الوطنية لدعم مسيرة التنمية الشاملة لوطننا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

من جانبها أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة بنت حسن زكري أهمية دور المرأة في بناء مجتمع فاعل ومتميز، وأضافت أن الجامعة حريصة على إقامة ملتقى القيادات النسائية في دورته الأولى بهدف تشجيع القيادات وتبادل الخبرات الرائدة وعرض الأبحاث المتميزة في مجال القيادة النسائية كوسيلة لتحفيز القدرات الذاتية للمرأة كإحدى ركائز التنمية والتطور لمستقبل الوطن.

وأوضحت الدكتورة الزكري أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على واقع القيادة الإدارية النسائية بالمملكة من خلال التعريف بمفاهيم القيادة ونظرياتها الحديثة، لخلق بيئة علمية وعملية وإدارية متميزة، إلى جانب دراسة التحديات التي تواجه القيادات الإدارية النسائية كالجوانب التشريعية واللوائح التنظيمية التي تؤثر على تمكين المرأة من شغل المناصب القيادية واقتراح أدوات لتجاوزها.

وأشارت الزكري إلى أن الملتقى يسلط الضوء على دور المرأة السعودية في صنع القرار واتخاذه والاستفادة من تجارب القيادات الناجحة على المستوى الوطني والإقليمي لبناء جيل قيادي نسائي متميز، يُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م وما بعدها.

التعليقات

اترك تعليق

*