حصدوا جائزة اللعب النظيف .. والعمار أفضل لاعب

• أنباء / جدة :

استعاد المنتخب السعودي أمجاده بتحقيق لقب بطل كأس آسيا للشباب لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخه بعد فوزه يوم أمس على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب «باكانساري» بمدينة بوقور بإندونيسيا.

وسجل هدفي الأخضر السعودي تركي العمار في الدقيقة الثانية، وخالد الغنام في الدقيقة 22، فيما سجل هدف كوريا يونج ووك في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وكان المنتخب السعودي قد حقق بطولة كأس آسيا آخر مرة في عام 1992، قبل 26 عاما عندما فاز في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2 – صفر، وقبلها الأولى عام 1986 عندما فاز على شقيقه البحريني 2 – صفر في المباراة النهائية.

يذكر أن المنتخب الوطني ضمن الوصول إلى بطولة كأس العالم 2019 التي ستقام في بولندا، بعد بلوغه المربع الذهبي للبطولة الآسيوية.

وحصد المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم جائزة اللعب النظيف في بطولة كأس آسيا في «إندونيسيا 2018».

وكان «الأخضر» الشاب توج بطلًا لآسيا بعد فوزه على كوريا الجنوبية 2 ـ 1 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتسلم الجائزة اللاعب حسان تمبكتي قائد المنتخب الوطني الذي لفت الأنظار خلال مباريات البطولة كأفضل مدافع واعد في آسيا.

وتوج اللاعب تركي العمار أفضل لاعب في البطولة، وذلك بعد أدائه اللافت حيث سجل 4 أهداف قاد بها «الأخضر» الشاب للتتويج باللقب.

وقدم المدير الفني للمنتخب السعودي للشباب لكرة القدم خالد العطوي، التهنئة للقيادة الرشيدة ولجميع الشعب السعودي، على الإنجاز الذي تحقق بالفوز بلقب كأس آسيا تحت 19 عاما، التي أقيمت في إندونيسيا.

وقال العطوي في تصريح بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة : «أخطرت اللاعبين بأهمية التأهل إلى كأس العالم مصحوبين بإنجاز التتويج باللقب الآسيوي، وحققنا كل أهدافنا في إندونيسيا».

وأضاف : «وصلنا إلى إندونيسيا مبكرا، وحققنا المطلوب بالمغادرة كآخر منتخب برفقة كأس البطولة ، مشيرا إلى أنه كان واثقا في قدرة اللاعبين على الفوز باللقب، والجميع كان على قدر المسؤولية»، كما أسعدنا الجمهور وحققنا ما كنا نصبو إليه، بعد تحقيق اللقب بالعلامة الكاملة بدون أي خسارة أو حتى تعادل.

وأشاد العطوي في حديثه بالمستوى الذي قدمه لاعبه تركي العمار خلال البطولة، وقال : «أكدت عليه أن يكون نجم البطولة من قبل انطلاقها»، مشيرا إلى أن العمار قدم مستوى مميزا وكان على قدر الثقة والمسؤولية هو وجميع زملاءه اللاعبين.

التعليقات

اترك تعليق

*