لموسم الشتاء 1440هـ

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

في إطار الاستعداد والتصدي المستمر للأمراض المعدية الذي تبذله المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان متمثلة في إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض بالصحة العامة، وذلك من خلال تقديم خدمة التطعيم للوقاية من الأمراض، دشن مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد نجمي الحملة في مكتبه يوم الخميس استعداداً لقدوم فصل الشتاء للوقاية من الإصابة بمرض الأنفلونزا وقد انهت الشئون الصحية الاستعدادات اللازمة للقيام بالتنفيذ بعد أن تم حصر الفئات المستهدفة وتوفير اللقاحات اللازمة للبدء بإذن الله.

وسيقوم بتنفيذ الحملة الكوادر الصحية المدربة بجميع المرافق الصحية بالمنطقة من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة والبالغ عددها 172 مركزاً ومستشفيات عامة وتخصصية ومركزية والتي يبلغ عددها 21 مستشفى.

ويستهدف البرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض هذا العام من العاملين الصحيين ومرضى الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن والأطفال من عمر 6 أشهر وحتى 5 سنوات ويبلغ عدد الفئات المستهدفة بالمنطقة (177000) كما ان التطعيم متاح ايضاً لجميع الفئات الأخرى التي ترغب في التحصين والوقاية من المرض.

وإضافة لذلك في هذا العام تم إضافة تطعيم البكتريا العقدية الرئوية للفئات عالية الخطورة «مرضى الامراض المزمنة» ممن يبلغون من العمر اكثر من 18 عام وحتى 64 عام.

والجدير بالذكر ان منطقة جازان قامت بتغطية جميع الفئات المستهدفة بنسبة 100% العام الماضي وبلغ إجمالي عدد المطعمين العام الماضي من مختلف الفئات (159255).

التعليقات

اترك تعليق

*