بعد انتهاء أعمال البحث سلم الحادث للجهات المختصة

• أنباء / تربة :

تم العثور مساء أمس على مفقود وادي تربه بعد عمليات بحث وتمشيط للوادي من قبل الدفاع المدني بالمحافظة وتم العثور عليه بمنطقة العباسية على بعد أربعة كيلو من انجراف المركبة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن فرق الدفاع المدني مدعومه بفرقتي السلام وغوث التطوعية عملت على مدار 23 ساعة عمل تخللتها تمشيط وبحث بوادي تربة في ظل تدفق كميات كبيرة من المياه وارتفاع منسوبها التي تساعد على احتمالية جرف تدفق المياه للمفقود لمسافات ابعد من نقطة العثور عليه.

وتابع : «واصلت الفرق أعمالها في البحث خلال الساعات الماضية في ظل ظروف قاسية من حيث عمليات الغوص والبحث في مياه يصل ارتفاع بعض النقاط فيها إلى مترين ومتدفقه بكميات كبيرة».

وأكد انه عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس تم الاشتباه في جسم عالق بجوار بئر ببطن الوادي تم على الفور استدعاء فرق البحث المنتشرة على الوادي بالإضافة إلى فرقتي غوث والسلام التطوعية للوقف على موقع الاشتباه.

واردف : «في حينه تم الوصول إلى الجسم المشتبه وتم التأكد بأن ماكان يشاهد عن بعد هو بالفعل جثمان المفقود، وعند مباشرة الفرق مع فرق التطوع السلام وغوث اتضح أن الرجل عالق في كيابل غطاس لبئر سطحية واسياخ من الحديد ظاهرة من سطح الأرض تغمرها المياه لبئر جوفية مجاورة، في تلك اللحظات توقفت الفرق في تحرير المفقود حتى يتم التأكد من قطع التيار الكهربائي احترازين عن الكيابل الممتدة من ضفة الوادي إلى البئر السطحية العالق بها الرجل، لتواصل أعمال التحرير في ظروف تدفق المياه وارتفاع منسوبها في نفس النقطة إلى مترين، وبتوفيق الله تم تحريره ونقله رحمه الله وتغمده بواسع رحمته إلى منطقة أمنة خارج الوادي ومنها إلى المستشفى، وبعد انتهاء أعمال البحث سلم الحادث للجهات المختصة».

التعليقات

اترك تعليق

*