بتكلفة 700 مليون ريال لخدمة 4 مليون مستفيد

• أنباء / الرياض :

دشنت «شركة المياه الوطنية» أحد أهم مشاريعها الاستراتيجية التي تعنى بالنهوض بالخدمات البيئية وتحقيق التوازن البيئي في مدينة الرياض.

والذي يتمثل بمشروع الخط الناقل لمياه الصرف الصحي من محطة المعالجة بمنفوحة إلى محطة المعالجة الجديدة في جنوب الرياض.

‎وقد أنهت الشركة أعمال كافة مكونات المشروع التي بلغت ثلاث مراحل بكلفة إجمالية بلغت 700 مليون ريال، تم خلالها استخدام آلة الحفر النفقي لمسار الخط الناقل بطول 11,8 كيلو متر، بالإضافة إلى القيام بعمليات الحفر المكشوف بطول 25,2 كيلو متر.

‎من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، أن هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الشركة ويهدف الى معالجة كافة مياه الصرف الصحي في مدينة الرياض وفق المعايير المعتمدة، مبيناً أن مشروع الخط الناقل الذي تم الانتهاء من تنفيذه عن طريق عمليات ربط بلغ إجمالي طوله 37 كيلو متر، فيما تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 800 ألف متر مكعب في اليوم من مياه الصرف الصحي الخام، مشدداً أن المشروع يُعد نقلة نوعية ويحقق اعلى المعايير البيئية لمعالجة مياه الصرف الصحي.

‎وأضاف أن تشغيل الخط الناقل سيقوم بخدمة أكثر من مليون نسمة في أحياء جنوب وغرب مدينة الرياض، بينما سيصل إجمالي عدد المستفيدين 4 ملايين نسمة مع اكتمال كافة مشاريع الصرف الصحي في مدينة الرياض وربطها بالخط الناقل مباشرة.

التعليقات

اترك تعليق

*