تهدف صحة جازان من خلاله إلى إيصال الرسالة التوعوية عن مختلف الأمراض

• أميمة كلفوت ـ أنباء / جازان :

أوضحت الشؤون الصحية بمنطقة جازان أن عدد المستفيدين من العيادات والأركان المصاحبة للمعرض التوعوي الصحي الشامل الذي نفذته على مدى 3 أيام واختتم مساء الجمعة بلغ 6352 مستفيداً من 8 عيادات شملت عيادة سرطان الثدي وعيادتين للأمراض المزمنة وعيادتين للإبصار وعيادة نفسية بالإضافة لعيادة لمكافحة التدخين، بالإضافة إلى 14 ركن توعوي.

وأبانت صحة جازان أن هذه المناسبة التوعوية تهدف إلى إيصال الرسالة التوعوية عن مختلف الأمراض إلى جميع شرائح المجتمع، واستهدفت بالدرجة الأولى سيدات المجتمع لتوعيتهن بعوامل الخطورة وطريقة إجراء الفحص الذاتي لسرطان الثدي وأهمية إجراء أشعة الماموقرام، وبلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بأعراض أورام 18 حالة تم إحالتها لإجراء أشعة الماموقرام.

كما تضمنت العيادات عيادة الصحة النفسية والتي تم من خلالها إحالة عدد 30 حالة تعاني من أعراض قلق واكتئاب إلى مستشفى الأمل والصحة النفسية.

كما زار عيادة الأسنان أكثر من 500 زائر من زوار المعرض، وتم من خلال العيادة توعية الزائرين من الأطفال والكبار بالطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

وتضمنت الفعاليات مشاركة زهرات قناة أطفال مواهب بعدد من الاستعراضات على مسرح الفعاليات وكذلك استضافة طالبة جامعية لتحكي تجربتها أثناء تبرعها بجزء من الكبد لوالدها، كما تم استضافة مقلع عن التدخين ليحكي تجربته في الاقلاع عن التدخين.

التعليقات

تعليق واحد


  1. احمد بن حسن الباشا
    أكتوبر 28, 2018

    ما شاء الله عليك استاذه/ أميمه مبدعة بجميع المجالات حتى في مجال الصحة . نفع الله بك ومثل هذه المعارض التوعية جداً مفيدة واتمنى ان لا تتوقف ويستحسن ان تكون بصفة دورية والا تحتكر بمكان معين حتى يستفيد منه الآخرين .

اترك تعليق

*