أثناء مزاولته للسباحة

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

تمكن الدفاع المدني بمحافظة جدة مساء أمس من إنقاذ طفل من الجنسية الأردنية يبلغ من العمر 5 سنوات، وذلك بعد أن علقت يده داخل فوهة ماسورة خاصة بفلتر مسبح بأحد المنتزهات وسط محافظة جدة أثناء مزاولته للسباحة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان رجال الانقاذ في مدني جدة تمكن مساء اليوم من تحرير يد طفل يبلغ من العمر 5 أعوام من الارن الشقيق، بعد أن علقت داخل فوهة ماسورة خاصة بفلتر مسبح بأحد المنتزهات وسط محافظة جدة أثناء مزاولته للسباحة.

وأضاف : «كان الطفل يجيد السباحة واخذه الفضول في إكتشاف مايحيط بداخل المسبح فوجد ضالته في فوهة ماسورة الفلتر، ولسوء حظ الطفل يوسف كانت مضخات المسبح تعمل مما أدى إلى شفط اليد من الكف إلى داخل الماسورة وبدا لحظتها في طلب النجدة لمساعدته في الخروج من المازق الذي وقع فيه».

وأشار العقيد سرحان إلى أن تدخل الأسرة ومن كان في محيط المسبح في نجدة الطفل وجدت صعوبة بالغة رغم إغلاقهم لمواتير الشفط الا انه تعذر على الجميع تحريرها من قبضة الماسورة.

وقال: «في تلك اللحظات المؤلمه التي يمر بها الطفل تم الاستعانة برجال الانقاذ عن طريق مركز العمليات الموحد (911) لتتم الاستجابة الفورية في تحريك فرقتي إنقاذ بالإضافة إلى الإنقاذ المائي وفرقة من الهلال الأحمر لموقع الحادث».

وبين : «مع وصول الفرق تم عمل طوق لمنطقة العمليات، ثلاثين دقيقة من العمل الدقيق لسلامة يد الطفل قضاها أفراد الغنقاذ في تحرير يد يوسف الذي تابع عمليات الإنقاذ بهدوء تام وكان يتجول بنظراته على أفراد الإنقاذ منتظر ساعة التحرير بهدوء وإطمئنان، بتوفيق الله تمت عمليات التحرير لينقل الطفل مباشرة من داخل المسبح إلى فرقة الهلال الأحمر في موقع الحادث للكشف والإطمئنان على صحتة.

ومع انتهاء أعمال الإنقاذ سلم الطفل لذويه بصحة جيدة وودع رجال الإنقاذ مع أسرته شاكرا الله على نعمة السلامة.

التعليقات

اترك تعليق

*