بلغ عدد الإناث 740 متقدمة والذكور 496 متقدماً

• أيمن السهلي ـ أنباء / جدة :

بدأت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في إجراء اختبارات المرشحين على برنامج الابتعاث«وظيفتك بعثتك» والذي بلغ عددهم 1236 مرشحاً بالتعاون مع وزارة التعليم في العديد من التخصصات.

وبلغ عدد المرشحين من الإناث 740 متقدمة والذكور 496 متقدماً، وستُجرى لجميعهم اختبارات القبول حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي، في مدينتي جدة والرياض، وتتضمن اختبار قدرات ومقابلات الشخصية إضافة إلى اختبارات خاصة بالمتقدمين لدراسة دبلوم المراقبة الجوية.

وتشمل التخصصات في برنامج الابتعاث، دبلوم المراقبة الجوية، وشهادة البكالوريوس في تخصصات هندسة سلامة، وإدارة طيران، وهندسة برمجيات، وهندسة الكترونية، وإدارة الحركة الجوية، وهندسة بيئية وهندسة شبكات واتصالات.

وتُقدم شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المرشحين لاختبارات دقيقة تتوافق مع المعايير العالمية لتخصصات الملاحة الجوية، بهدف التأكد من مدى ملائمتهم وكفاءتهم لشغل الوظائف، واستثمار الكفاءات الوطنية الشابة من الجنسين، للانطلاق نحو تحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة 2030، والمساهمة في رؤية الشركة بوصولها الى الريادة إقليمياً في مجال خدمات الملاحة الجوية من خلال تقديم خدمات عالمية المستوى.

الجدير ذكره أن خدمات الملاحة الجوية السعودية تقوم بدور هام وحيوي في تأمين وسلامة الأجواء وحركة الطائرات وتقدم خدمات الملاحة الجوية لجميع الطائرات العابرة لأجواء المملكة والمستخدمة للمطارات من خلال توفير أنظمة ذات مستوى عال ومدعومة بأجهزة ملاحية متطورة وكوادر بشرية سعودية على اعلى مستويات التأهيل والكفاءة، وتقدم الخدمات الملاحية المكملة مثل دليل الطيران في المملكة والنشرات الملاحة وخدمات البحث والإنقاذ وخدمات الاتصالات الملاحية.

التعليقات

اترك تعليق

*