ينفذها الدفاع المدني لمتابعة التزامات الإشراف الوقائي الدوري

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

انطلقت يوم أمس الاثنين حملة السلامة في المباني العالية بمحافظة جدة من خلال الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة، وتأتي الحملة في إطار الأعمال الوقائية المجدولة لهذا العام 1440 هـ لمتابعة التزامات الإشراف الوقائي الدوري في المباني العالية.

وتغطي الحملة جميع المباني العالية بمدينة جدة بعد ان قسمت ما بين مبانٍ قائمة أو تحت الإنشاء؛ للتأكد من توفّر متطلبات واشتراطات السلامة بها والحماية من الحرائق وكفاءة عمل القائم منها.

ويتبع تلك الحملة من قبل الفرق المختصة بعمليات الإطفاء والإنقاذ تجارب وتدريبات على استخدام أنظمة السلامة والإطفاء المتوفرة في المباني القائمة، من خلال وجود مختصي السلامة في تلك المباني، إضافة إلى الكشف على المنشآت التجارية الموجودة في الأبراج التي تتنوع أنشطتها.

وانطلقت حملة السلامة يوم أمس الاثنين بالمربع الأول غرب محافظة جدة لمتابعة التزام المباني العالية للإشراف الوقائي الدوري والتأكد من توفر التزامها بتدابير وسائل السلامة وعدم وجود ملاحظات تخل بمتطلبات السلامة والوقاية من الحريق.

ويسعى مدني جدة من خلال حملات السلامة التي يدرجها ضمن اعمال السلامة الدورية إلى تصحيح أي ملاحظات قد ترصد على تلك المنشاءات الهامه واخضاعها للمتابعة والإشراف الوقائي بما يوفر بيئة امنه لمرتادي هذه الأبراج.

ودعا مدني جدة المعنيين بتلك المباني إلى العمل على متابعة وسائل السلامة وأنظمة الحريق باستمرار وصيانتها، والتأكد من معرفة العاملين فيها لكيفية التصرف السليم في حالة الخطر، ومعالجة الملاحظات إن وُجدت للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات، وتفادياً للإجراءات الفورية التي ستطبّق بحق المخالفين حسب اللوائح والتنظيمات التي تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات.

التعليقات

اترك تعليق

*