مغردو «تويتر» يتذمرون من تصريح المدير وردة الفعل الإنفعالية

• أنباء / مواقع التواصل :

فقد مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اعصابة عندما طرح عليه أحد الطلاب بكل أريحية وهدوء قائلاً : «منذ أن دوامت في الجامعة لم اشاهد دكتور سعودي وفي المسار الصحي تحديداً فهل ممكن توضح لنا السبب علماً اننا ماشين على رؤية المملكة 2030».

فما كان من مدير الجامعة وبكل عصبية في أجابة غريبة وغير متوقعة من مسؤول يقف على رأس الهرم في الجامعة قائلا له : «أنت السبب وأخوانك والأجيال السابقة».

ووجه الوم للطالب على طرح هذا السؤال قائلاً : «يجب أن لا تقول مثل الكلام هذا ولايصدر منك لانك قد تعلمته من ناس أخرى ومن الميديا .. والميديا الآن غلطانة»، واصفا، أن الكلام الطالب فيه عنصرية.

وعرج معالية قائلاً : «انتظرنا سنة كاملة لم نجد السعوديين المؤهلين في المجال الصحي أو الهندسة ولم يجي سعودي في أي مجال من الذين تنطيق عليهم الشروط ورفضناه».

جاء ذلك خلال حفل استقبال الطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات يوم أمس الاربعاء 2 / 1 / 1440هـ، والمقام في المسرح الجامعي في المدينة الجامعية بالمحافظ.

وقد وجدت أجابة مدير جامعة شقراء ردت فعل وتذمر كبير من مغردي موقع التواصل الأجتماعي «تويتر» ودشنوا هاشتاق بعنوان (#تصريح_مدير_جامعة_شقراء) تصدر أكثر الموضوعات تفاعلًا «الترند».

حيث قال المغرد د. خالد الحربي : «تصريح مدير جامعة شقراء مردود على معاليه فابناء الوطن قادرين على خدمة الوطن في اي مكان وكلام الطالب لايوجد فيه عنصرية فهو يبحث عن ابناء الوطن الذين يجب ان يخدمو وطنهم اما غير السعوديين فجزاهم الله خير خدمونا عندما كنا بحاجتهم اما الان ابناء الوطن قادرين على سد احتياجنا».

أما المغرد أحمد الرويلي فقال : «لما تشوف الطالب يتكلم بكل أريحية وهدوء ومدير الجامعة يفقد أعصابه ويتكلم بأسلوب همجي كذا هنا تعرف ان الحقيقة توجع والفساد مالي جامعاتنا وماخفي أعظم».

من جانبة قال المغرد ضابط وطن : «كيف يكون هذا رد مدير جامعة .. اجتمع القبح من الأسلوب إلى كمية اللغط بالكلام وإلى الجهل بما أمرت به الدولة من أيام الملك عبدالله رحمه الله بتسخير جميع الامكانيات للمحافظات والمراكز لمنع الهجرة المتزايدة إلى المدن الكبيرة».

وغرد معن القويعي قائلاً : «إذا هذا مدير الجامعة و هذا أسلوبه و رده على طالب حديث عهد في الجامعة ف الله يخلف على الجامعة و على طلابها. أما سخريته وتهكمه على الكوادر السعودية فيجب أن يحاسب عليها».

وأضاف : «جميع جامعات الوطن واحدة وليس هناك فرق بينها .. رد استفزازي وأسلوب مستفز بشكل غير طبيعي !».

وقالت المغردة رحمة : «كيف يحمل الطالب واخوانه والشباب السعودي عامةً ويجعلهم السبب ؟ عندنا مئات الآلاف من الشباب معهم شهادات الكفء وتنطبق عليهم الشروط لكن انتم يا المدراء خذلتو شبابنا وحطيتو الثقة بالاجنبي ومجدتوه وحطمتو الشباب هِنا وانتم السبب وليس هم !!».

من جانبها قالت المغردة مريم العتيبي : «لا أعرف إلى أي حد محافظة شقراء تعتبر بيئة طاردة للدكتور السعودي ولكنني أظن أنني أعرفٌ جيداً كيف أن مدير جامعة شقراء شخصاً طارداً بإسلوبه لكل دكتور سعودي وربما لكل طالب سعودي !!!».

التعليقات

اترك تعليق

*