منذ 20 يوماً! .. و10 فرق تمشط شواطئ جازان للبحث عنه

فريق سواعد جازان التطوعي خلال مهمة البحث عن الغريق وفي الاطار صورة المفقود عبدالله المنقري

• هادي حكمي ـ أنباء / جازان :

مازالت قصة الغريق «عبدالله منقري» المفقود منذ 20 يوماً تحيّر البحارة والمختصين وفرق الإنقاذ بمنطقة جازان حيث لم يتم العثور عليه منذ أن ابتلعه أمواج البحر في صباح يوم الجمعة السادس من ذي الحجة الجاري، وذلك أثناء رحلة صيد قام بها واثنين من اصدقاءه في شاطئ رأس الطرفة.

عدد كبير من المختصين وذوي الخبرة في البحر اصابتهم الحيرة في فك لغز اختفائه اذا انهم ولم يجدوا تفسيرا لذلك والعديد من أبناء منطقة جازان ـ لم يفقدوا الأمل في العثور عليه ـ إلا انهم ما زالوا في حيرة من أمرهم ويتسألون ـ رغم المدة الزمنية الطويلة من اختفائه ـ هل ما زال عالقاً بإحدى الشعاب المرجانية تحت الماء أم قذفته الأمواج نحو إحدى المناطق النائية ؟، مطالبين من ذوي الخبرة والجميع بتكثيف وإعادة عملية البحث بشكل دقيق ومركز في منطقة سقوطه لعله يكون عالقا في أحدي الشعب.

وقال عبدالله المنقري أبن شقيق الغريق : بعد ان قمنا بزيارة لقيادة حرس الحدود ومقابلة اللواء محيا العتيبي وقام مشكوراً بالتعاون والتجاوب معنا في كل ماجئنا من أجله كما وجه بتكثيف البحث وتمديد مدته والاستعانة بكل الأدوات اللازمة للمساعدة في البحث عن المفقود وتسهيل عمل المتطوعين بالتنسيق المسبق مع حرس الحدود بالمنطقة.

وقي الوقت الذي ما زالت فرق حرس الحدود وطيران البحرية والفرق التطوعية تكثف جهودها بمسح كافة شواطئ منطقة جازان بالبحث عنه؛ أكملنا ثلاثة أسابيع من عمليات البحث المستمر في الشريط الساحلي لمنطقة جازان من شواطئ وجزر إلا ان تلك الجهود لم يكتب لها النجاح في العثور عليه حني اعداد هذا التقرير الذي يرصد أخر التطورات في عمليات البحث.

ووصل عدد من الغواصين المتطوعين للبحث عن المفقود 33 غواصا متطوعا من فئة «ادفانس» بالإضافة إلى فئة الغوص الحر كما تم تجهيز دبابين بحريين لتمشيط منطقة قوز الجعافرة وذلك لدعم الشباب في عمليات البحث المستمرة.

فيما تم التنسيق مع مركز مرسي الأحلام البحري للاستفادة من اسطوله البحري من قوارب ويخوت، وأوضح محمد درويش الحناوي ان المركز قام بتأمين 13 قاربا ويختا مجهزة بكامل معداتها وطواقهما من الغواصين وبحارة لخدمة ذوي الغريق والمشاركة في عمليات البحث.

وفي ذات الوقت يقوم حاليا أكثر من 50 متطوعا ما بين بحث ومسح بفرق راجلة وراكبة وإسناد وغوص وذلك للقيام بعمليات البحث عن الغريق المفقود «عبدالله المنقري».

إلى ذلك يقوم صباح يوم غدا السبت وضمن الجهود التطوعية لفريق سواعد جازان التطوعي للبحث والإنقاذ القيام بأكبر وأوسع مهماته في عمليات البحث عن المفقود «المنقري» منذ اختفائه قبل 3 أسابيع حيث سيتم تمشيط كامل الشريط الساحلي لمنطقة جازان بدءا من الشقيق وحتى الموسم بواسطة سيارات الدفع الرباعي والدبابات البرية والبحرية والفرق الراجلة كما سيتم إرسال فرق الغواصين عبر الواسطات البحرية إلى الجزر والمناطق المحتمل تواجد المفقود بها.

من جانبه أوضح رئيس فريق سواعد جازان التطوعي «حسن جعفري» بأنه تم تقسيم الشريط الساحلي إلى عشر قطاعات ستكون مهمة القطاع الأول البحث من جنوب حديقة السميرات بالشقيق إلى شمال المدينة الاقتصادية ببيش فيما تمتد عملية بحث القطاع الثاني من جنوب المدينة الاقتصادية ببيش إلى رأس الطرفة اما الثالث تكون مهمته البحث من رأس الطرفة إلى جامعة جازان وبينما مهمة القطاع الرابع البحث من جامعة جازان إلى مرسى الصيادين بمدينة جيزان.

وأضاف : «وتبدأ مهمة القطاع الخامس من الكورنيش الشمالي إلى شركة أرامكو على ان يكون القطاع السادس يبدأ مهمة البحث من جزيرة المرجان إلى مركز حرس الحدود جنوبا ويستمر القطاع السابع مهمة البحث من القرية التراثية بجازان إلى المضايا ويستكمل القطاع الثامن عملية البحث من مرسى المضايا إلى جزيرة القرين جنوبا».

وأشار إلى ان مهمة فريق القطاع التاسع تبدأ البحث من جزيرة القرين ـ جنوب شركة الربيان ـ إلى مرفأ قوارب السهي و تبدأ مهمة وحدود القطاع العاشر البحث من مرفأ قوارب السهي إلى جنوب كورنيش الموسم.

وكانت الجهات ذات العلاقة والفرق الحكومية والتطوعية تبحث منذ 20 يوماً عن المفقود «المنقري» ذو العقد الخامس من العمر بعد غرقه وأصدقائه أثناء رحلة صيد في شاطئ راس الطرفة ونصبهم لشباك الصيد صباح الجمعة حيث تم تمكن أصدقائه من الخروج فيما لم يتم العثور عليه إلى هذه اللحظة من اعداد هذا التقرير.

التعليقات

6 تعليقات


  1. ميسا صبيا
    سبتمبر 07, 2018

    يارب ان يكون لازال على قيد الحياة ويجدوه سالما معافا


  2. جعفر الغامدي
    سبتمبر 07, 2018

    كلمة شكر قليلة في حق كافة الفرق التطوعية المشاركة في هذه المهمة الإنسانيةواسأل الله ان يكرمهم بالحصول على الغريق المفقود


  3. متطوع
    سبتمبر 07, 2018

    كل الشكر والتقدير للصحفي هادي حكمي على هذا التقرير المتميز والشكر لصحيفة أنباء على الدور الإعلامي الكبير الذي تقوم به في خدمة الوطن والمواطن وتحية خاصة لكافة أعضاء هيئة التحرير


  4. شرحيلي
    سبتمبر 07, 2018

    معقول 20 يوم ومالقوه في البحر يارب يكون طلع وهو سليم وان شاء الله يلقوه أو يعود سالما


  5. محمد ابوالقاسم
    سبتمبر 07, 2018

    يارب يارحمن يارحيم ان يعود عبدالله منقري الى اهله وهو سالم وتسعد عيونهم بشوفته يااااارب


  6. أدعو الله
    أكتوبر 04, 2018

    ادعوه الله ان يفرح قلب أهله ويرسم الابتسااااامه ع وجيههم يااارب

اترك تعليق

*