تمكن الدفاع المدني من إخلاء منطقة الحريق واخماده

• أنباء / رابغ :

وفاة شخص نتيجة حريق اندلع ظهر اليوم في خزان وقود للزيت الخام بمصنع للحديد في المنطقة الصناعية بمحافظة رابغ امتد إلى مستودع يحتوي على أسطوانات الأكسجين المضغوط كما أمتد إلى سكن العمال.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن مركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة تلقى قبل ظهر اليوم بلاغ عن اندلاع حريق بمصنع للحديد بالمنطقة الصناعية بمحافظة رابغ، وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة للموقع مدعومه بفرق واليات اسناد لمنطقة الحريق.

وبين العقيد سرحان أنه عند وصول الفرق كانت السنة اللهب تغطيها سحب كثيفة من الدخان تتصاعد من داخل المصنع، لتبدا أعمال فرق الانقاذ في إخلاء المناطق المحيطة بمنطقة الاحتراق من كافة المتواجدون بها حفاظا على سلامتهم،، كما صاحب ذلك عمل طوق أمني من قبل الدوريات الأمنيه بعدم الدخول للمناطق الأكثر خطورة ومزامنة مع أعمال الإنقاذ شرعت فرق الاطفاء في تطويق الحادث من ثلاث جهات سعيا منها في محاصرت الحريق الذي اندلع في خزان لوقود الزيت الخام وامتد إلى منطقتين مجاورتين احدها مستودع يحتوي على اسطوانات لغاز الاكسجين المظغوط والموقع الثاني بركسات تستخدم لسكن العمال.

وأضاف : تمكنت الفرق من إخلاء منطقة الحريق واخماد اللهب في كافة نطاق الاحتراق ومنعه من الامتداد للمواقع المحاذيه للحريق

وأكد أنه أثناء عمليات التفتيش من قبل فرق الانقاذ تم العثور على شخص متوفي نتيجة الاحتراق داخل بركس معد سكن للعمال تم اخراجه عن طريق فرق الانقاذ ونقله من قبل الجهات المختصة إلى المستشفى.

وعن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق قال العقيد سعيد سرحان : شرعت فرق التحقيق بمشاركة الأدلة الجنائية بشرطة محافظة رابغ وكذلك بعض الجاهات المعنية بالتحقيق ولازال التحقيق جاري من قبل الجهات المعنية بعد تسليم الحادث لجهة الإختصاص.

التعليقات

اترك تعليق

*