المصابين من 4 جنسيات مختلفة بينهم سعوديون

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

أدى تسرب غاز الكلور مساء أمس بإحدى الورش جنوب محافظة جدة إلى إصابة (11) شخص بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم لغاز الكلور نقل ثلاث منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج بينما عولج 8 منهم بالموقع.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن 11 شخص من أربع جنسيات مختلفة بينهم مواطنون سعوديون تعرضوا لحالة اختناق نتيجة استنشاقهم غاز الكلور المتسرب من إحدى الأسطوانات بداخل ورشة جنوب المحافظة، تم علاج 8 منهم بالموقع ونقل ثلاثة إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر لتلقي العلاج.

وأضافالعقيد سرحان : «أن فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة هرعت مساء اليوم الى موقع الحادث مدعومة بفرق التدخل في المواد الخطرة ومن ساعة الوصول بدأت اعمالها في الكشف عن حالة التسرب وتحديد نوعية الغاز المنبعث ليتم التعامل معه وفقا للنتائج الصادرة من أجهزة الكشف».

وأكد أن النتائج لدى فرق التدخل أعطت نوعية الغاز المنبعث في منطقة الحادث غاز «الكلور» ووفقاً للنتائج تم تطويق المنطقة من قبل فرق الإنقاذ وعمل اخلاء ومنع الدخول حتى انتهاء اعمال الفرق وزوال الخطورة حرصاً منها على حماية الأرواح من المارة والمتواجدين في منطقة الحادث.

وأشار العقيد سعيد سرحان إلى انه تم استدعاء فريق من هيئة الأرصاد وحماية البيئة وامانة محافظة جدة وشرطة المحافظة ممثلة في الأدلة الجنائية للمثول بموقع الحادث لإكمال إجراءات التحقيق وفقاً للمعطيات المتوفرة.

التعليقات

اترك تعليق

*