شارك في المسابقة عدد من الشعراء والشاعرات

• خالد الحارثي ـ أنباء / الطائف :

انطلقت فعاليات «خيمة تعاكظ» الثقافة والفنون والأدب في ليلة متجددة من ليالي عكاظ باستقبال الجمهور بعد صلاة العصر بزيارة المعارض التشكيلية ومعارض التصوير الفوتغرافي والورش الفنية وبعد صلاة المغرب انطلقت مسابقة بليغ عكاظ في جولتها الثانية.

حيث شارك في المسابقة يوم أمس المتسابق صالح المتعاني، والمتسابق عبدالله فايز الثبيتي، والمتسابقة فاتن الهاشمي، والمتسابقة مرام الغامدي، وكانت جولة متميزه طغى عليها الحضور القوي للمتسابقين وقدرتهم على صياغة النصوص بتميز وتحدثوا في مشاركاتهم عن الانتماء للوطن بصيغ مختلفه لاقت استحسان لجنة التحكيم المكونه من الدكتور عمر الحارثي والدكتور طلال الثقفي.

لتستمر الفعاليات بفعالية العزف المنفرد على الة العود للفنان المميز سعد العاطف والذي بكل اقتدار انتزع استحسان الجمهور ومطالبتهم له بالاستمرار بالعزف.

لتنطلق بعد ذلك الامسية الشعرية الغنائية للشعراء غالي بن ربيعان والشاعر ضياء خوجه وادارة الاعلامي المميز عبدالرحمن المنصور حيث اطلق بن ربيعان مجموعة من نصوصه والتي منها :

خايف من التجربه يمكن يموت احساسي
ثم اعيشه في الحياه الفانيه اكذوبه

وقوله في جولة أخرى :

مفـروض للـــرديان لســتة مذمه
تضيفه الـٰدوله لقــايمت الارهاب

ليستمر في سرد نص أخر منه :

وش عـاد باقـي مـن حقوق الرفاقه
وانا اسمــع الحـيين تغتاب الاموات

وكان لحضور الشاعر ضياء خوجه وحديثه عن تجربته مع عدد من الفنانين أمثال طلال مداح ـ رحمع الله ـ، ومحمد عبده بعد أخر أضاف به متعة للجمهور حيث انطلق مغرداً بنص شعري منه :

لحظه وحده لو سمحتي
اسمعيني للنهاية
عيشي افراحك وعمرك
واتركي همك معايا

وقال في نص أخر :

غابت عن عيوني انا
وزاد البعاد من همها
وهي اللي ماتقوى البعاد
وغيري انا ماهمها

ليبدع بالقول :

خلني دايم في بالك
خلني صوره فخيالك
خلني فقلبك وروحك
خلني شمسك ظلالك

وفي ختام الفعاليات تم تكريم الشعراء المشاركين ومتسابقي الجولة الثانية من مسابقة بليغ عكاظ.

والجدير بالذكر أن البرامج والفعاليات التي تقيمها «خيمة تعاكظ» من ورش فنية يومية يقدمها مجموعة من الفنانين التشكيلين مستمره بشكل يومي.

التعليقات

اترك تعليق

*