بلغت تكلفت إنشائها 8 ملايين ريال

• طارق قناش ـ أنباء / الباحة :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم أمس، مشروع حديقة الشمال في بني سار بمدينة الباحة، التي بلغت تكلفت إنشائها 8 ملايين ريال.

ولدى وصول سموه مقر الحديقة في بني سار قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، كما اطلع على خارطة المشروع ، ثم استقل سموه عربة القولف، حيث تجول في أرجاء الحديقة، مستمعاً إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السوط عن المشروع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 25 ألف متر مربع، ويتكون من مسطحات خضراء، وألعاب أطفال، وصالة ألعاب رياضية، وملعب لكرة القدم، وعدد 2 كافتيريا، ودورات مياه للرجال والنساء ولذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات مساندة وأعمال جمالية وديكورية، ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 100 سيارة.

وبين «السواط» أن هذا المشروع يعد حديقة متكاملة يأتي ضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية في أنسنة المدن وزيادة الرقعة الخضراء ورفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.

ونوه سمو الأمير حسام بن سعود بما شاهده من تصميصم للحديقة التي تضاف إلى متنزهات وحدائق المنطقة الجملية، مؤكداً سموه بأن ذلك يعد من أهم عوامل دعم السياحة في المنطقة والعمل على تحقيق راحة زوار وأهالي المنطقة، معرباً سموه عن شكره لأمين المنطقة على جهوده في تنفيذ الأعمال والخدمات البلدية بمنطقة الباحة ومحافظاتها.

وحث سموه بأن تكون الأولية لأبناء بني سار للاستثمار والعمل في الحديقة، سائلاً سموه الله عز وجل أن ينفع بها وتحقق الفائدة للأهالي والزوار.

من جانبه أعرب الدكتور السواط عن شكره لسمو أمير المنطقة على افتتاحه للمشروع ، وعلى دعمه وتوجيهاته الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات البلدية بالمنطقة.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة المتحدث الرسمي للإمارة أحمد بن صالح السياري ورئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة الباحة أحمد آل هادي وعدد من المسؤولين.

التعليقات

اترك تعليق

*