تضم إبداعات الثقافة والفنون والأدب

• خالد الحارثي ـ أنباء / الطائف :

انطلقت فعاليات اليوم الثامن لخيمة تعاكظ الثقافة والفنون والأدب بعد صلاة العصر لقاصديها من زوار سوق عكاظ متجولين في معارضها المقامة كمعرض الفنون التشكيلة والمعرض الفوتوغرافي واركان تبادل الكتب والخط العربي بتواجد نخبة من الخطاطين على مستوى المملكة بتواجد الخطاط الدكتور عبدالناصر البشعان والدكتور منير البشعان والخطاط سعود المتعاني والخطاط عبدالله العتيبي.

بعد ذلك كان الحضور على موعد مع فرقة نور الشام حيث قدمت مجموعة من الألوان الشعبية الدمشقية، وحظيت خيمة تعاكظ بزيارة مجموعة من السفراء والقناصل من الدول الشقيقة والصديقه.

بعدها بدأ تعاكظ المسرحيون بتقديم ورشة ألعاب الممثل في يومها الثاني (والتي تستمر لمدة خمسة أيام ) قدمها الفنان سامي الزهراني بمشاركة الحضور حيث حصلو على شهادات مشاركة، وبعد صلاة العشاء قدم الفنان سعد الحارثي مقطوعة موسيقية على آلة الساكس.

وكان للشعر موعدا آخر من خلال أمسية شعرية أدارها الدكتور بندر المالكي وشارك فيها الشاعر حميدي الثقفي والشاعر عبدالله عطيه حيث أمتعو أسماع الحضور بقصائدهم، ومن بين الفعاليات المقامة تعكاظ التشكيليون من خلال ورش فنية يومية يقيمها الفنان محمد الشهري والفنان سعد الملحم، أيضا هناك فعالية يومية للمرسم المباشر في الحديقة التشكيلية بتواجد الفنان ماجد السواط ومجموعة من الفنانيين.

وفي الختام تم التكريم الشعراء المشاركين من الفنانين التشكيليين المشاركين في الورش اليومية وهم الفنان محمد الشهري والفنان سعد الملحم وتكريم الفنانين المشاركين في المرسم المباشر وهم الفنان ماجد السواط والفنان عمار القرشي والفنان أحمد القرشي والفنان عمر بشير عمر والفنانة مها الشهري والفنانة شوق البقمي.

ولازالت مسابقتي التصوير الفوتغراف، ومسابقة أفضل صورة بورتريه مستمرة ويمكن للمهتمين الحصول على مزيد من المعلومات، والتفاصيل عن المسابقات من خلال خيمة تعاكظ الثقافة والفنون والأدب.

التعليقات

اترك تعليق

*