ضمن فعاليات «صيف محافظة المندق 39»

• طارق قناش ـ أنباء / الباحة :

أُقيمت الأمسية الشعرية «ترانيم شعرية» ضمن فعاليات «صيف محافظة المندق 39» التابعة لمنطقة الباحة والتي احيتها الشاعرة حياة بكري والشاعرة شموخ المالكي، وسط حضور كبير من سيدات المجتمع بما يزيد عن 400 سيدة.

حيث استهلت الأمسية الشاعرة حياة بكري بإلقاء عدد من القصائد الوطنية وبعض القصائد المتنوعة فيما طالبها الحضور ببعض القصائد التي لاقت رواجاً واسعاً من خلال السوشل ميديا في الفترة الأخيرة وقد لاقت قصائدها استحسان الحاضرات، بعد ذلك ألقت الشاعرة شموخ المالكي عدد من القصائد التي تعبر عن الحس الوطني في النصوص الشعرية.

فيما استمتع الحضور بالفقرات التي أقيمت على هامش الأمسية مثل الرقصات الفلكلورية التي كانت تؤديها المرأة في الماضي كما تم استعراض الحرف والمهن اليدوية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة قدمت عدد من الهدايا والسحوبات على أطقم ذهب وهدايا أخرى متنوعة، واختتمت الفعالية وسط رضى الحاضرات مطالبات بتكرار مثل هذه الفعاليات التي تحقق للمرأة حضورها في أجواء تكفل لها خصوصيتها.

من جانبها أوضحت الشاعرة حياة بكري أن هذه المشاركة هي المشاركة الثانية لها معربة عن سعادتها أن تكون انطلاقتها من محافظتها كونها إحدى بنات محافظة المندق مقدمة شكرها لمحافظ المندق صالح بن محمد القلطي الذي يحرص على تفعيل الأماسي النسائية واهتمامه الشديد بما يقدم للمرأة في محافظة المندق كونها نصف المجتمع الذي يساهم في عملية البناء والتنمية واختتمت بتقديم شكرها لكل من وقف معها في بدايتها وتخص بالشكر اسرتها والدها ووالدتها ولكل من حضر الأمسية.

فيما عبرت الشاعرة شموخ المالكي عن سعادتها بتكرار تجربتها في محافظة المندق، وألمحت إلى أن مثل هذه الأماسي تأتي ضمن اهتمامات محافظة المندق بالمرأة.

التعليقات

اترك تعليق

*