وسط تفاعل وحضور كبير من زوار المهرجان

• خالد الحارثي ـ أنباء / الطائف :

ضمن فعاليات اليوم الرابع لـ«خيمة تعاكظ» الثقافة والفنون والأدب في سوق عكاظ أقيمت مساء البارحة جملة من الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية وسط تفاعل وحضور كبير من زوار المهرجان حيث أصبحت خيمة تعاكظ مقصدا رئيسيا للزوار.

البداية كانت بعد صلاة المغرب بعروض شعبية للجالية السورية وسط تفاعل كبير من الحضور الذي امتلأت به جنبات الخيمة بعدها جاء دور الحكواتي وسرده للقصص والحكايات الممتعة والمشوقة، بعد ذلك كانت الأمسية الغنائية حيث حلقت نخبة من الأصوات المميزة والواعدة طربا في سماء عكاظ وهم الفنان أحمد علوي والفنان الواعد ناصر العلي والفنان عبدالعزيز العلي.

الجدير بالذكر أن خيمة تعاكظ تضم معرضا للفنون التشكلية ومعرضا للصور الفوتوغرافية لنخبة من الفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين كما يوجد أيضا ركن تبادل الكتب وركن الخط العربي بوجود نخبة من الخطاطين على رأسهم عميد خطاطي المملكة ناصر بن عبدالعزيز الميمون والخطاط الزائر من منطقة جازان يحيى كريري.

ومن ضمن الفعاليات العديدة التي تصاحب خيمة تعاكظ الورش اليومية للفنون التشكيلية بوجود الفنان التشكيلي سعد الملحم والفنان التشكيلي محمد الشهري.

أيضا هناك المرسم الحر في الحديقة التشكيلية حيث يتواجد الفنان التشكيلي ماجد السواط والفنان التشكيلي عمار القرشي والفنانة التشكيلية ضحى أحمد الشريف والفنانة التشكيلية شوق عائض البقمي والفنانة التشكيلية مها عبدالله الشهري.

كما تم تكريم عميد خطاطي المملكة ناصر بن عبدالعزيز الميمون من قبل الهيئة العامة للثقافة ممثلة برئيس جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي.

التعليقات

اترك تعليق

*