تقيم مسرحية كوميدية وحفلتين فنيتين للطرب الأصيل

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / الطائف :

 تشارك الهيئة العامة للترفيه في الدورة الثانية عشر لمهرجان سوق عكاظ التاريخي لهذا العام 2018 بمجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع أهمية المكان التاريخي الذي يلقى إقبالاً كبيراً من الجمهور، إذ تقدم، وعلى مدى خمسة أيام، مسرحية كوميدية وحفلتين فنيتين.

حيث ستقام على مسرح السوق لمدة ثلاثة أيام من 2 إلى 4 يوليو مسرحية «الشاعر مصقول» الجديدة التي صممت خصيصاً لهذه الفعالية وهي من بطولة الفنان الكويتي طارق العلي وبمشاركة خالد المظفر ومهنا فوزي وعبدالله بالعيس وخالد التمار وأحمد البارود.

وتدور أحداثها المسرحية التي يرفع الستار عن عرضها عند التاسعة مساءً حول قدوم الشاعر «مصقول» مع ابنه »صقلان» إلى سوق عكاظ حيث يكتشف مصقول بأن أمين المكتبة «النحوي» ليس أهلاً لبيع الكتب وأن هناك من هو أجدر منه لهذه المهمة فيبدأ مصقول بطريقة كوميدية ما بفضح النحوي.

كما ستقام وفي المكان نفسه حفلتين فنيتين الأولى في الخامس من يوليو، تجمع المطربين عبدالله رشاد وحسن اسكندراني في التاسعة مساءً، أما الثانية في السادس من يوليو، تجمع المطرب القدير علي عبدالكريم الذي اشتهر بأدائه المميز للون المجرور الطائفي، والفنان الشاب رامي عبدالله الذي سبق وأن شارك في افتتاح مهرجان سوق عكاظ العام الماضي بجوار فنان العرب محمد عبده.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للترفيه هذا العام، للمرة الثانية، بعد مشاركة ناجحة كانت في العام الماضي.

كما تحرص الهيئة وكعادتها على استثمار المهرجانات والفعاليات الناجحة الكبرى بإقامة العديد من الأنشطة التي تقدمها للحضور.

يذكر أن مهرجان سوق عكاظ يعتبر معلماً ثقافياً بارزاً في المملكة، ويعد من أهم الروافد السياحية.

كما يحظى المهرجان الذي يلقى إعجاباً وإقبالاً من السياح الذين يحرصون على زيارة عروس المصايف، باهتمام رسمي وشعبي كبيرين، وذلك في إطار الدعم المستمر والكبير من القيادة الحكيمة للحركة الثقافية في البلاد.

التعليقات

اترك تعليق

*