العقيد سرحان : ساعة اندلاع الحريق كان المركز خالي من المتسوقين

• راكان شريفي ـ أنباء / جدة :

اندلع حريق مساء أمس في مركز اكسترا بشارع التحلية بجدة، وجاء الحريق على 50% من المركز تقريبا بينما تاثر اجزاء كبيرة من محتويات المركز إما باللهف الحراري او بترسبات الدخان، ونتج عن الحريق انهيار السقف المشيد من الحديد والصاج وتصل نسبة الانهيار إلى 40%.

وتمكن التحقيق بمدني جدة من جمع العديد من القرائن في مسار الكشف عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان الحريق الذي اندلع في مركز اكسترا بشارع التحليه جاء على 50% من المركز تقريبا بينما تاثر اجزاء كبيرة من محتويات المركز إما باللهف الحراري او بترسبات الدخان .

واضاف : «أن ساعة اندلاع الحريق كان المركز خالي من المتسوقين مما يعطي إشارات أولية عن خلو الحادث من الإصابات في جانب المتسوقين، وفي جانب اخر يتعلق بالعمالة داخل المركز لازال حتى اللحظة تعمل فرق الإنقاذ على رفع السقف المنهار المشيد من الحديد والصاج وتصل نسبة الانهيار إلى 40% وتبقى فرضية احتمال وجود إصابات قائمة حتى الانتها من أعمال الإنقاذ من خلال رفع كامل الانقاض من على أرضية المركز الداخلية».

وبين : «أن فرق الدفاع المدني عملت على مكافحة الحريق مستخدمة الفروع الأرضية بعد فتح الأبواب الموصدة، كما استخدمت سيارة السلالم في عمليات الاطفاء من خلال تسليط المياه من ارتفاعات متباينة على بؤر نقاط الاشتعال داخل المركز».

وتابع : «أن المشاهدة الأولية للفرق الواصلة لموقع الحادث تشير ان الحريق اندلع في الجزء الايسر من مدخل المركز ولازالت فرق التحقيق تعمل على جمع كافة المعلومات في وقت نجحت في تحديد العديد من القرائن في سير الكشف عن أسباب اندلاع الحريق».

التعليقات

اترك تعليق

*