اجتمع مع عدد من الأدباء والمثقفي لوضع الخطط والأهداف

• أنباء / جازان :

طالب محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني الأدباء والمثقفين بالمحافظة بالعمل على وضع الخطط والأهداف، وتشكيل فريق عمل لدراسة تأسيس مركز أبوعريش الثقافي لخدمة المحافظة، وعرضها على أمير المنطقة، جاء ذلك اليوم خلال اجتماعه بعدد من أدباء ومثقفي المحافظة.

وأشار الشمراني إلى أن أبوعريش لها مكانة تاريخية، وأنها معقل من معاقل العلم والأدب والشعر، مؤكدا إلى أن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر وسمو نائبة الأمير محمد بن عبدالعزيز حريصان كل الحرص دعم العلماء والأدباء ودعم أفكار الشباب الإبداعية بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

واشتمل الاجتماع على مناقشة آراء ومقترحات المثقفين من خلال تشكيل لجنة تأسيسية، وبدء العمل المنظم، وإصدار مجلة شهرية، وتبني جائزة باسم المحافظة.

وأوضح الأديب ورئيس هيئة حقوق الإنسان بمنطقة جازان الدكتور أحمد البهكلي أنهم يعملون كرافد لتحقيق رؤية المملكة التي تنفذ على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الاجتماع خطوة لخدمة الوطن، وأن المشروعات الناجحة تبدأ بأفكار صغيرة، مضيفا إلى أنهم يأملون بتفعيل اللجنة الثقافية بالمحافظة، وتسميتها مركز أبوعريش الثقافي، والعمل على وضع اللوائح، وتشكيل اللجان، وإقامة جمعية عمومية، بهدف الانطلاق من تراث وتاريخ المنطقة، والتعريف بالمحافظة، وتبنيها كجزء من التنمية الثقافية والتاريخية.

التعليقات

اترك تعليق

*