بأقسام الطب العام وطب الأسنان والصيدلة الإكلينيكية والتمريض

• علي هزازي : انباء – جده

بحضور رئيس مجلس ادارة كلية ابن سيناء للعلوم الطبية بجدة شالي بن عطيه الجدعاني ورئيس مجلس الامناء عبدالمنعم الحياني وعميد الكلية الدكتور رشاد قشقري ووكيل الكلية الدكتور عبدالعزيز اليحيا، ونخبة من الضيوف والإعلاميين زفت كلية ابن سيناء للعلوم الطبية بجدة مساء يوم الثلاثاء 1439/08/15 الموافق 2018/05/01 بقاعة فندق الهيلتون الكبرى بجدة (125) طالب من الدفعة الثامنة من طلابها بمناسبة تخرجهم من أقسام الطب العام وطب الاسنان والصيدلية الإلكلينيكية والتمريض في حفل بهيج مميز حضره نخبة من اعيان ومثقفين واطباء وإعلاميين بمحافظة جدة.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم أيات من الذكر الحكيم ثم بدأت مسيرة أعضاء هيئة التدريس تلاها مسيرة الخريجين من اربعة اقسام هي الطب العام طب الاسنان والصيدلية الاكلينيكية والتمريض.

ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه الإعلامي المميز محمد الراعي بكلمة القاها رئيس مجلس الإدارة شالي بن عطية الجدعاني كلمة هنا فيها الطلاب بهذا اليوم الجميل لافتا إلى أن كلية ابن سيناء للعلوم الطبية واحدة من الكليات الرائدة في مجال الطب في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط التي تعد مخرجاتها من الطلاب والطالبات في مستوى عالي من الكفاءة والتميز لتغطية احتيجات سوق العمل من الاطباء والتخصصات الطبية والفنية.

وهنأ رئيس مجلس إدارة كلية ابن سينا للعلوم الطبية شالي بن عطية الجدعاني الخريجين من الشباب بهذا اليوم الذي ينالون فيه ثمرة النجاح بعد سنوات من التعب والسهر على امل ان يتخرجوا ويصبحوا اطباء فاعلين في خدمة وطنهم ومجتمعهم واسرهم وانفسهم في ظل التطور المتسارع الذي تشهده مملكتنا الحبيبة وخاصة في مسيرة التحول الوطني بما يتوافق مع رؤية ولاة الامر 2030 م.

ونوه الجدعاني بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للشباب والشابات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ.

ثم القى بعد ذلك رئيس مجلس الامناء الاستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني كلمة اوضح فيها أن الاحتفال بهده الكوكبة المميزة من ابنائنا من الخريجين يأتي قي ظل تنامي الطلب على الأطباء المتخصصين في شتى فروع العلوم الطبية مشيرا إلى أن سوق العمل في بحاجة إلى المزيد من الكوادر الطبية الوطنية السعودية ذات الكفاءات العالية.

بعدها كان عرض لفيلم قصير بعنوان «الرحلة» من تمثيل طلبة الكلية سيناريو واخراج الطالب اسامه حلس، ثم كانت كلمة الخريجين القاها الطالب عمر الانصاري في سياق تراجيدي ابهج الجميع بطريقة كلامه شكر فيها الكلية والقائمين عليها ولجنة التدريس من الاطباء بما قدموا له ولزملائه من علم لكل طالب وطالبة مما جعلهم اليوم يجنون النجاح بطعم الفرح والتفوق بعد كل الجهد الذي قدموه لتلك اللحظة الجميلة لحظة التخرج والانضمام لركب العاملين في خدمة المجتمع.

ثم تقدم عميد كلية ابن سيناء الدكتور رشاد حسن قشقري الى المنصة وردد القسم مع الطلاب أن يراعو اداب وسلوكيات المهنة والحفاظ على اسرار المرضى ومخافة الله في السر والعلن.

وفي ختام الحفل كان إعلان النتائج وقام رئيس مجلس الإدارة شالي الجدعاني، ورئيس مجلس الأمناء الاستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني وعميد الكلية رشاد قشقري، ووكيليها بتسليم الدروع والشهادات للخريجين ثم التقطت الصورة التذكارية وتم تقطيع كيكة التخرج للدفعة الثامنة من الطلاب، ثم في نهاية الحفل توجه الجميع لتناول وجبة العشاء بهذه المناسبة وسط اهازيج وغطرفة امهات الخريجين.

التعليقات

اترك تعليق

*