خلال الفترة ما بين 11 مارس إلى منتصف أغسطس المقبل

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / جدة :

كشف بنك التنمية الإجتماعية عن إطلاق مبادرة نوعية وذلك بالتزامن مع أسبوع المال العالمي، خلال الفترة ما بين 11 مارس إلى منتصف أغسطس المقبل، تحمل المبادرة اسم #طموحك_ أكبر، لتعزيز ثقافة الإدخار، والوعي المالي، والتخطيط المالي السليم.

ووفقاً لمدير عام بنك التنمية الإجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، فإن حملة #طموحك_ أكبر، سيتم تفعليها على منصات التواصل الإجتماعي، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد السعوديين والسعوديات، وتوعيتهم بأهمية بدئهم بالإدخار باستخدام طرق مختلفة.

وتهدف حملة #طموحك_ أكبر، إلى ربط الادخار مع الطموحات المستقبلية، ولفت النظر للتصرفات الخاطئة في التعامل مع المال، وتوجيه المجتمع للتخلص منها وذلك باتباع عدد من النصائح المقدمة من قبل بنك التنمية الاجتماعية.

• الوعي المالي

ولتفعيل الحملة تم تجهيز عدد من «الدورات التدريبية، وتصميم موقع إلكتروني»، لرفع مستوى «الوعي المالي»، بالإضافة إلى عمل مجموعة «انفوجرافيك» و«موشن جرافيك»، و«فيديوهات توعوية»، لتسهيل وصول أهداف الحملة ورسالتها لأكبر شريحة ممكنة، وبطريقة مبسطة.

وعدَّد مساعد المدير العام لقطاع الادخار ببنك التنمية الاجتماعية المهندس بدر الجارد، الأسباب التي تدفع الافراد للتوجه للإدخار، وجاء منها “مواجهة الصعوبات المالية، والتخطيط للمستقبل، وتحقيق الأهداف المالية” وأوضح بأن الادخار يكون على المديين القصير (عام واحد)، والبعيد (أكثر من عام)، مؤكداً في نفس الوقت، على أن التخطيط والتفكير المالي الجيد، يساعدان بشكل كبير على “إدخار” الأفراد والأسر، كما ذكر م. الجارد، بأن من أبرز “ثمرات الإدخار”، هي “الاستقلال والأمان المالي”.

وتتوافق مبادرة #طموحك_ أكبر مع رؤية ورسالة بنك التنمية الإجتماعية، وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد والأسر نحو مجتمع حيوي ومنتج، وتقديم برامج ادخارية هادفة وفعالة مدعومة بكوادر بشرية مؤهلة.

التعليقات

اترك تعليق

*