تسعى لتحقيق البناء والإستقرار الأسري

• ندى الدهام ـ أنباء / القصيم :

نشأت لجنة التنمية الإجتماعية «حواء» ببريدة بمنطقة القصيم في العام الماضي 20 / 3 / 1438هـ، وهي لجنه تنموية غير ربحية متخصة في تنمية وإرشاد وتوعية المرأة، وتسعى لتحقيق البناء والإستقرار الأسري عبر برامج تنموية مستدامة، وتحت إشراف مركز التنمية الإجتماعية ببريدة.

أوضحت رئيسة مجلس إدارة اللجنة فاطمة الصمعاني أن الريادة والتميز في مجال تنمية وإرشاد حواء هي رؤيتنا، وانبثقت فكرة إنشاء لجنة تنميه إجتماعيه نسائيه لتنمية وإرشاد حواء تحت إشراف وإدارة كوكبة من المهتمات بالشأن الإجتماعي من مرشدات ومدربات في المجال الأسري،لمساعدة حواء على التوافق مع الحياة الأسرية، وما قد يعترضها من صعوبات ومشكلات،وتنمية مهارات الحياة لديها لتمتع بحياة نفسية وإجتماعية راضية، تؤدي بإذن الله إلى توافق وإستقرار أُسري ومجتمعي.

وأضافت الصمعاني : «أن لجنة التنمية النسائية «حواء» هي لجنة ريادية لتقديم أنشطة تثقيفية توعوية وبرامج تدريبية تأهيلية وتنموية بشكل إبداعي يمتد إلى كل أسرة على أسس علمية ومهنية في المجالات الإجتماعية والتربوية والثقافية والأسرية لتكوين أسرة مستقرة قادرة على المشاركة في نهضة وطنها بما يتناسب مع طبيعتها وبنهج يحافظ على قيمها وهويتها الإسلامية».

وأشارت إلى أن الأهداف العامة هي المساهمة في تنمية وتأهيل وإرشاد حواء وتذليل العقبات التي تواجها ومساعدتها لإيجاد الحلول في شتى المجالات لتفعيل دورها الإجتماعي، والمساهمه في تنمية الموارد البشرية النسائية واكتشاف القيادات الإجتماعيه واستثمارها في التنمية المستدامة.

وتابعت قائلة : «من أهدافنا التفصيلية إيضاً إعداد جيل رائد يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لقيادة وصناعة المستقبل،وتنمية وتأهيل ودعم حقوق المرأه الأسرية والإجتماعية، وتعريف المجتمع بالإحتياجات الضرورية للمرأة ومشكلاتها وسبل علاجها، لمساعدتها على ممارسة حياتها في بيئة مناسبة، وتوفير منظومة متكاملة من الإستشارات الشاملة».

وأكدت أن لجنة حواء تعمل وفق منظومة منهجية علمية ضمن مسارين، الأول يستهدف حواء من خلال تنمية تفكيرها وتوجيه سلوكها لتكون عنصراً إيجابياً وفاعلاً في أسرتها ومجتمعها.

أما الثاني يستهدف الأسرة حيث تقوم حواء بدورها في الإسهام في إحداث التغيرات داخل الأسرة ونقل الخبرات لهم.

وختمت قائلة : «بإذن الله تعالى ومن خلال اللجنة اهتمامنا وعزمنا على تحقيق أهدافنا وزرع المزيد من النجاح لكل امرأه تحلم بتحسين واقعها وترسيخ دورها في تنمية ذاتها وأسرتها ومجتمعها، كما أن اللجنه قامت بدعم تأسيسي من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي. الخيرية».

التعليقات

اترك تعليق

*