احتفلن باليوم العالمي للمرأة بطريقتهن الخاصة

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / جدة :

احتفلن مجموعة من الفتيات والسيدات باليوم العالمي للمرأة، على طريقتهن الخاصة من خلال الركض داخل حواري جدة التاريخية، وقد ركضت الفتيات وهن في سعادة بالغة مرتديات عبايات رياضية، وهرولن عبر الأزقة العتيقة وبين شرفات الرواشين.

وعبرن المشاركات بأن البرنامج جاء بعد اتخاذ المملكة العديد من القرارات الداعمة لممارسة المرأة للرياضة، وإصدار حزمة من القرارات الرياضية المشجعة للمرأة السعودية، فالسماح للعوائل والسيدات بدخول الأستاذات الرياضية، واستحداث قسم نسائي في الهيئة العامة للرياضة ترأسه سموالأميرة «ريمة بنت بندر» وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، هي خطوة هامّة تؤكد توجه القيادة إلى إعطاء رياضة النساء حيزاً من اهتمامها، من خلال الهيئة العامة.

ونقلت وكالة «رويترز» قول سما، وهي طالبة جامعية شاركت في الركض : «كل شيء سيتغير بالنسبة للنساء السعوديات»، وتدرس سما في مجال السينما.

وقالت ياسمين حسين، وهي عضو في مجموعة (بليس رانرز)، التي نظمت الحدث : «إن الهدف من البرامج تقديم رسالة للنساء نود أن نبعث بها للسيدات، فحواها تعالوا، لستن وحدكن، سنحقق هذا معاً».

كما أصدر وزير التعليم قراراً يقضي بالبدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتباراً من العام الدراسي المقبل، والعديد من المشاركات الدولية للمرأة السعودية في المحافل الرياضية، ويأتي هذا الحديث بعد أيام من مشاركة أكثر من 1500 سيدة في ماراثون نسائي، أقيم ولأول مرة بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

التعليقات

اترك تعليق

*