تختتم اليوم الجمعة منافسات العاب القوي الثامنة

• هادي حكمي ـ أنباء / ببشة :

انطلقت عصر أمس الخميس سباقات ألعاب القوى ضمن منافسات التجمع الثالث لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الذي تستضيفه جامعة بيشة بمشاركة 436 لاعباً من 25 جامعة وكلية، وذلك على مجمع الملاعب بتعليم بيشة.

وبدأت منافسات ألعاب القوى بمسابقة 100 متر جري حقق فيها أحمد بن عمر جمعة من جامعة جدة المركز الأول بزمن 11.22 ثانية، وحل ثانياً جهاد بن أمير أحمد من الجامعة الإسلامية بزمن 11.49 ثانية، في حين حصل على المركز الثالث سعيدان بن عبدالله السعيدان من جامعة الملك فيصل بزمن 11.50 ثانية.

وفي مسابقة 110 متر حواجز حقق المركز الأول يحيى نجراني شراحيلي من جامعة الملك عبدالعزيز بزمن 15.45 ثانية وحصد حسين بن مساعد الغامدي من جامعة أم القرى المركز الثاني بزمن 15.59 ثانية ونال حامد بن أحمد بالي من جامعة جازان المركز الثالث بزمن 15.68 ثانية.

وشهدت مسابقة 1500 متر تنافساً كبيراً حيث حقق المركز الأول خالد المعيدي من جامعة أم القرى بزمن 4,41 دقيقة وحل أحمد عامر المعيدي من جامعة أم القرى ثانياً بزمن 4,42 دقيقة في حين حصد اللاعب محمد نور من جامعة الملك سعود المركز الثالث بزمن 4,43 دقيقة.

وسجلت نتائج رمي القرص أرقام متفاوتة حيث حقق المركز الأول محمود غسان من جامعة الملك سعود وحصد المركز الثاني عبد العزيز علي محمد من جامعة الملك عبد العزيز واحتل علي جابر الحسني من جامعة أم القرى المركز الثالث.

وفي مسابقة 400 متر حقق المركز الأول حسن علي المريحل من جامعة الملك فيصل بزمن 51.46 ثانية وجاء ثانياً حسن محمد مباركي من جامعة جازان بزمن 51,87 ثانية وحل ثالثاً عنتر بدر من جامعة الملك سعود بزمن 52,08 ثانية.

وحققت مسابقة 5000 متر نتائج متنوعة حصد فيها حسن بلغيث الكيادي من جامعة أم القرى المركز الأول بزمن 18,8،5دقيقة، بينما حقق المركز الثاني علي محمد السحاري من جامعة أم القرى 18،5،52 دقيقة، في حين حل أيمن عبدالله من جامعة الملك سعود ثالثاً بزمن 19,01,0 دقيقة.

وفي مسابقة القفز بالعصا حقق المركز الأول أحمد عادل الشهراني من جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل، وحصد فهد محمد السميري من جامعة الملك عبد العزيز المركز الثاني بينما نال مهدي بن أحمد السيل من جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الثلاثي حقق فيها المركز الأول عبدالاله يونس من جامعة الملك سعود، وجاء ثانياً أحمد عبده حلواني من جامعة أم القرى، بينما حقق حسين عبدالله خلف من جامعة الأمير محمد بن فهد.

عقب ذلك سلم وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الدكتور سعيد بن مسفر المالكي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبد الله البقمي وأمين عام الاتحاد الدكتور صلاح السقا الميداليات على الفائزين.

فيما تستكمل منافسات بطولة ألعاب القوى غدًا حيث تلعب منافسات العشاري والوثب العالي، و110 متر، ورمي القرص، و 400 متر حواجز نهائي، والقفز بالعصا، و800 متر، والكرة الحديدة، والوثب الطويل، ورمي الرمح، و3000 متر، و400 متر تتابع.

الي ذلك كرمت جامعة بيشة الوفود المشاركة في بطولة ألعاب القوى واختراق الضاحية ضمن منافسات التجمع الثالث لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وذلك بمقر الجامعة.

وألقى وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الدكتور سعيد بن مسفر المالكي كلمة أكد فيها أن استضافة الجامعة لهذا الحدث الرياضي لـ 25 جامعة وكلية من مختلف أنحاء المملكة ومشاركة أكثر من 500 طالب وعضو هيئة تدريس يسهم في تنشيط الحركة الرياضية، ويحي روح التنافس والتحدي لدي الطلاب، إضافة إلى اسهام البطولة في التعرف على المواهب الشابة الرياضية مضيفا بأن الجامعات السعودية تزخر بلاعبين محترفين واعدين مشيراً إلى أن هذه التجمعات تسهم في صقلها وإظهارها في المنافسات المحلية والدولية.

وثمن مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي الدعم الغير محدود للتعليم في المملكة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، مشيراً الى أن الجامعة تفتخر باختيارها من بين الجامعات لاستضافة البطولة وتنظيمها، مقدما شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ولإدارات الجامعة والجهات الحكومية المشاركة في انجاح البطولة.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور أحمد نقادي مسؤولي أعضاء الاتحاد الرياضي والحُكام وممثلي الجامعات المشاركة والإدارات الحكومية بالمحافظة ثم شاهد الحضور فلكلورًا شعبيًا لفرقة بيشة.

وكان قد انطلق مساء أمس الأول الاربعاء سباق اختراق الضاحية في موسمه الثامن الذيبلغت مسافته 8 كم وحصلت جامعة الملك خالد على المركز الأول بمجموع 49 نقطة، وحلت جامعة جازان بالمركز الثاني بـ 56 نقطة وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز الثالث بـ 76 نقطة والجامعة الإسلامية رابعا بـ 77 نقطة وجامعة الملك سعود في المركز الخامس بـ 102 نقطة، وجامعة أم القرى في المركز السادس بـ 110 نقاط.

وحصل المتسابق فيصل ارميطيط من الجامعة الإسلامية على المركز الأول على مستوى الفردي وحل المتسابق عقيل القرني من جامعة الملك خالد في المركز الثاني وحصل المتسابق محمد مدخلي من جامعة الملك عبدالعزيز على المركز الثالث وحصل المتسابق عصام عبدالله من جامعة الملك عبدالعزيز على المركز الرابع والمتسابق يوسف عسيري من جامعة الطائف في المركز الخامس والمتسابق فهيد الحارثي من جامعة الملك خالد في المركز السادس.

التعليقات

اترك تعليق

*